اختتمت ببلدية زوارة، أمس الخميس فعاليات ورشة العمل التدريبية، التي استهدفت المعلمي والمعلمات والمربيات برياض الأطفال ببلدية زوارة على مدى خمسة أيام تحت عنوان "الأركان التعليمية لرياض الأطفال" .

وقال رئيس مكتب رياض الأطفال بزوارة عماد الطويني المشرف على الورشة، في تصريح لبوابة افريقيا الإخبارية، إن إقامة الورشة يأتي في إطار تطوير برامج التعليم في رياض الأطفال انطلاقا من أن التعليم في السنوات الأولى من عمر الطفل تبنى عليه المراحل التعليمية اللاحقة.
وأضاف الطويني أن الاهتمام بالطفل وتنمية قدراته ستساعده على تنمية  شخصيته واتجاهاته وميوله واستعداداته الجسمية والعقلية والنفسية، وكل هذه المهارات والقدرات تعتمد على من سيقوم بتلقينه هو ما نقوم به في هذه الورشة.
وأوضح أن الورشة ركزت على عدة نقاط أهمها، مراعاة الخصائص الإنمائية للطفل، وتلبية حاجات الأطفال ورعايتهم، وإعطاء الطفل حرية الاختيار ودفعه لتعلم الأفضل  أ ومساعدته على اكتساب مهارات التعلم الذاتي، وتوفير الراحة والاطمئنان له وهذا عنصر مهم جدا في هذا العمل.
يشار إلى أن الورشة تمحورت حول الأركان التعليمية التي يجب أن يتعلمها الطفل في الفصل وهي ركن خاص بالمطالعة وركن خاص بالرياضيات وأخر خاص بالكتابة و ركن خاص بالرسم، وأدارها  الأستاذ إسماعيل التومى مستشار في إدارة رياض الأطفال بوزارة التعليم.