اختتمت فعاليات معرض النفط والغاز والطاقات المتجددة الذي أقيم على أرض معارض أضواء الهواري بمدينة بنغازي.

وبينت وزارة الصناعة والمعادن أن لجنة توطين صناعة ومعدات النفط بالوزارة شاركت في فعاليات المعرض الذي انطلق الاثنين الماضي واستمر لمدة ثلاثة أيام.

ولفتت وزارة الصناعة إلى وجود فرص للصناعيين والمستثمرين وعلى قدر المساوة لتوطين مثل هذه الصناعات وحرصا على جعل ليبيا وحدة صناعية واقتصادية وتنموية واحدة.

وأشارت وزارة الصناعة إلى أن مشاركة اللجنة التي شكلت مؤخرا بين خبراء ومختصين من وزارتي الصناعة والمعادن ووزارة النفط والغاز بحكومة الوحدة الوطنية تأتي في إطار تغطية عمل كل التراب الليبي.

وقدمت اللجنة شرحا وافيا عن أهدافها ومهامها وجدوى مشروع التوطين كمشروع استراتيجي وطني هو ثمار تعاون بين وزارتي الصناعة والمعادن والنفط والغاز بحكومة الوحدة الوطنية.

وكان للجنة لقاءات مع عدد من أصحاب الشركات والمستثمرين الذين أعربوا عن إعجابهم لاستحداث هذه اللجنة وبأهدافها ومهامها ورغبة التعاون معها ومن خلالها وقد تم تحديد مواعيد للقاءات موسعة مع اللجنة خلال الفترة القادمة.

وحضر فعاليات المؤتمر عدد من الوفود الأجنبية وممثلين عن الشركات المحلية من القطاعين العام والخاص وكذلك الشركات العربية والأجنبية المتخصصة في مجال صناعة النفط والغاز والطاقات الجديدة والمتجددة لعرض ما توصلت إليه هذه الشركات من منتجات وحلول تسهم في التنمية الصناعية المستدامة.