اختتمت اليوم الثلاثاء فعاليات الدورة التدريبية حول "إدارة الأزمات" ضمن مشروع دعم الادارات العامة بالبلديات والذي يعرف بـ(مبادرة نيقوسيا).

وحضر اختتام الدورة التي تهدف الى تحسين آداء الموظفين بالإدارات العامة بالبلدية، الكاتب العام بجامعة سبها ، ومدير مركز التدريب والتطوير بالجامعة، ومدير مكتب الموارد البشرية ببلدية سبها .

وتم تنفيذ هذه الدورة التي انطلقت يوم الأحد الماضي وتواصلت ثلاث ايام، بمعدل أربع ساعات يوميا تحت اشراف المدرب " عبد المنعم بالنيران".

وتناولت المحاور الرئيسية للدورة حول مفهوم الازمة وأسباب نشؤها والمفاهيم والمصطلحات المشابهة لها واهم مراحل الازمة ، والتخطيط الجيد للأزمات والتعرف على كيفية مواجهة الأزمات .

كما تركز برنامج الدورة حول كيفية ادارة عمليتي الاتصال والرسالة في مراحل الازمة بالاضافة الى كيفية تشكيل فريق الازمة وشروط اختياره ودوره في ادارة الازمة وما هي النماذج المستخدمة في اتخاذ القرار المناسبة في ادارة الأزمات .

وشارك في هذه الدورة ، موظفين من  بلدية سبها  ومركز سبها الطبى والشركة العامة للمياه والصرف الصحى  وادارة الخدمات الصحية سبها  والشركة العامة للكهرباء فرع الجنوب.