أعلنت الخطوط الجوية الأفريقية عقد المسؤولين الليبيين عدة اجتماعات مع شركة إيرباص لدعم والنهوض بصناعة الطيران في ليبيا مبينة أن الجانب الفرنسي أعرب عن استعداده للوقوف بجانب شركات الطيران الليبية.

جاء ذلك خلال مشاركة وكيل وزارة المواصلات لشؤون النقل الجوي خالد نصر سويسي ورئيس مجلس إدارة الشركة الليبية الإفريقية للطيران القابضة إبراهيم لياس ومدير عام شركة الخطوط الجوية الافريقية مصباح فضل ومدير عام شركة الخطوط الليبية بفعاليات المنتدى الليبي الفرنسي للنقل.

وبينت شركة الخطوط الجويةالإفريقية أن المنتدى تنظمه الغرفة التجارية الليبية الفرنسية والاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة في العاصمة الفرنسية باريس خلال الفترة من 11 إلى 12 من شهر ديسمبر الجاري.

ويهدف المنتدى لتوطيد العلاقات وتوسيع نطاق الشراكة وبناء جسور تعاون بين الجانبين الليبي والفرنسي في مجال النقل باعتباره أحد الركائز المهمة في تنمية وتطوير الاقتصاد الليبي.

وشارك في المنتدى ممثلين عن عدد من المؤسسات والشركات الفرنسية المتخصصة في قطاع النقل بأنماطه المختلفة الجوي والبحري والبري وبحضور عدد من المسؤولين والمختصين من الجانب الليبي للتعرف على إمكانيات الجانب الفرنسي والاطلاع على التقنيات الحديثة المستخدمة في مجالات النقل المختلفة والخبرة المكتسبة من طرفهم وتحديد احتياجات الجانب الليبي في هذا القطاع المهم وأولياته بما يسهم في الدفع بعجلة النمو الاقتصادي وتحقيق تنمية شاملة ومستدامة في ليبيا.