أعلنت وزارة المياه والطاقة الأثيوبية أن الحكومتين الأثيوبية والأمريكية ستشاركان فى استضافة إجتماع وزارى أفريقى أمريكى بشأن الطاقة يومى الثالث والرابع من شهر يونيو القادم فى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا .

ونقل مركز " والتا" الإعلامى الإثيوبى اليوم، عن وزارة المياه والطاقة الإثيوبية توضيحا أنه سيتم خلال هذا الاجتماع التركيز على سبل تحقيق النمو المستدام فى مجال الطاقة بأفريقيا ، وأن الاجتماع سيكون بمثابة منتدى سيتم خلاله إصدار بيانات والإعراب عن التزامات بدعم تطوير الطاقة عبر أنحاء القارة الأفريقية.

وأضافت الوزارة أنه سيتم خلال الاجتماع أيضا بحث الاستراتيجيات والممارسات الفعالة عبر أنحاء أفريقيا والولايات المتحدة للإسراع بتطوير موارد الطاقة النظيفة واستخدام وسائل تكنولوجية فعالة لتطوير الطاقة واستعراض أفضل الممارسات لتطوير موارد البترول والغاز وما تم إحرازه من تقدم فى تنفيذ مبادرة الرئيس الأمريكى باراك أوباما بشأن الطاقة فى أفريقيا.

وأشار المركز الإعلامى الأثيوبى إلى أنه من المتوقع أن يشارك فى هذا الاجتماع وزراء من دول جنوب الصحراء الأفريقية وشمال أفريقيا ، بالإضافة إلى مسئولين كبار من الحكومة الأمريكية وشركاء فى مجال التنمية وخبراء أكاديميين وممثلين لمنظمات الطاقة الإقليمية والمجتمع المدنى والقطاع الخاص الأمريكى والأفريقى.