عقدت الحكومة اليمنية اجتماعا طارئا لبحث الإجراءات الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض "كوفيد - 19"، بعدما تحول إلى وباء عالمي (جائحة)، وصلت إلى 141 دولة.

قال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، أمس السبت: "بناء على توجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي، تم عقد اجتماع طارئ برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك. أقر عدد من الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة فيروس كورونا بناء على توصيات اللجنة الوطنية للطوارئ من أجل سلامة وصحة جميع أبناء الشعب اليمني".

وتابع في سلسلة تدوينات على "تويتر": "أشاد الاجتماع بالتفاعل الكبير من مركز الملك سلمان، للإغاثة والأعمال الإنسانية لدعم خطة الطوارئ الحكومية لمواجهة وباء كورونا، مشددا على المنظمات الدولية وفي مقدمتها منظمة الصحة العالمية لدعم جهود الحكومة في هذا الجانب". وأضاف: "أشاد الاجتماع بالجهود التي يبذلها العاملون في القطاع الصحي في مختلف المحافظات رغم التحديات والصعوبات القائمة، إضافة إلى العاملين في مختلف المنافذ البرية والبحرية والجوية، لافتا إلى ضرورة التعاطي بجدية ومسؤولية مع هذا الوباء العالمي، باعتباره موضوعا إنسانيا يتطلب تضافر جهود الجميع".

وأوضح: "شدد الاجتماع على جميع المواطنين الالتزام بتعليمات السلامة وطرق الوقاية المقدمة من وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية والتعامل مع الوباء بجدية، مهيبا بالمواطنين التواصل مع عمليات وزارة الصحة في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات في حال الرغبة في أي استفسار يخص الفيروس".

وكانت بداية ظهور الفيروس، في مدينة ووهان الصينية، في نهاية ديسمبر الماضي، وانتشر بعدها في 114 دولة حول العالم.