وقعت وزارة السياحة والصناعات التقليدية اتفاق تعاون مشترك مع المجلس الوطني للتطوير الاقتصادي والاجتماعي، لتعزيز التعاون الفني المشترك وتحقيق التنمية المستدامة، ودعم الخطط والبرامج المتعلقة بالنهوض بالسياحة في ليبيا.

وبين المكتب الإعلامي لوزارة السياحة والصناعات التقليدية أن الاتفاق الذي تم توقيعه في مقر الوزارة تضمن التعاون، وتبادل الخبرات والمعارف والكوادر الفنية، والمعلومات والبيانات الإحصائية والمؤشرات الرقمية وقواعد البيانات، وتنظيم برامج البحوث المشتركة، والمساهمة في إعداد الخارطة الاستثمارية السياحية.

وشمل الاتفاق المشاركة في المشاريع المشتركة بتطوير قطاع السياحة والصناعات التقليدية، وتنفيذ خطط بناء القدرات، وتصميم الدورات التدريبية النوعية المتخصصة، ووضع مستهدفات ومؤشرات الأداء والأهداف المشتركة في مجالات العمل المشترك.

ويهدف الاتفاق إلى وضع آلية للتعاون العام، وتقديم الدعم الفني، عبر نقل المعرفة، وتحقيق البناء المؤسسي والقدراتي، وتحسين مجال السياحة والصناعات التقليدية، ودعم الحكومة ومساندتها في اتخاذ القرارات.

ووقع اتفاق التعاون وزير السياحة والصناعات التقليدية المكلف نصر الدين ميلاد الفزاني، ورئيس المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي محمود أحمد الفطيسي، بحضور عدد من مديري الإدارات بالوزارة والمجلس.