أجّل فريق اتحاد العاصمة لكرة القدم مرة أخرى إحتفاله الرّسمي بلقب  الدوري المحترف الجزائري ، بعدما اكتفى هذا المساء بنتيجة التعادل الايجابي (2/2) عندما نزل ضيفا على الجار شباب بلوزداد بملعب 20 أغسطس، لحساب الجولة السابعة والعشرين من ذات المسابقة .

وقد حرم فريق شباب بلوزداد ،ضيفه اتحاد العاصمة من الاحتفال باللقب ،بعد هدف التعادل الذي وقّعه اللاعب بن علجية عن طريق ضربة جزاء في اللحظات الأخيرة من زمن المباراة ،حيث كان أصحاب الأرض بحاجة إلى انتصار من اجل تعزيز حظوظهم في تحقيق البقاء في دوري الأضواء.

من جهته الوصيف وفاق سطيف ،حقق الأهم في داربي"الهضاب" الذي جمعه بالجار شباب أهلي برج بوعريريج ،وتغلب عليه بنتيجة (4/3)، ما جعل الوفاق يقلّص الفارق الذي يفصله عن الرائد اتحاد العاصمة إلى تسع نقاط فقط .أما فريق شبيبة القبائل فقد حافظ على مركزه الثالث إثر فوزه الثاني على التوالي على اتحاد الحراش بثنائية نظيفة.

وقد ابتعد فريق مولودية الجزائر عن كوكبة مقدمة الترتيب ، حيث اكتفى بالتعادل (2/2) في اللقاء الذي استقبل فيه فريق مولودية بجاية . أما فريق مولودية وهران ،فقد أنعش حظوظه في تحقيق البقاء بعدما فاز على شباب عين فكرون ، هذا الأخير الذي يتوجه بخطى ثابتة نحو السقوط مثلما هو الحال بالنسبة لفريق اهلي برج بوعريريج .

أمّا نادي  شبيبة بجاية ،حقق استفاقة قوية في هذه الجولة، وفاز بثلاثية على شباب قسنطينة جعلته ينعش حظوظه في تحقيق البقاء في دوري المحترفين .

تجدر الإشارة إلى أنّ هذه الجولة كانت غنية من حيث الأهداف حيث عرفت تسجيل 29 هدفا ،منها 7 أهداف في داربي الهضاب الذي جمع  وفاق سطيف بأهلي برج بوعريريج.