قال موقع وكالة كالانيش البيريطانية المتخصص في اخبار قطاعي النفط والصلب إن الجيش الوطني الليبي سيطر على حقل الفيل  النفطي أمس الخميس .

وتدير الحقل النفطي الواقع في جنوب غربي ليبيا  المؤسسة الوطنية للنفط الليبي المملوكة للدولة وبشراكة مع شركة إيني الإيطالية ويبلغ إنتاجه حوالي 75 ألف برميل يومياً.

وقال المتحدث باسم شركة إيني "لم يكن هناك في أي مرحلة من المراحل خطر على الموظفين الميدانيين في حقل الفيل أو المرافق المحيط به" ، مضيفا أنه لم يتم الابلاغ عن أي تأثير على الانشطة فان الحقل ينتج بانتظام.

وقال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي  "لقد وسّع الجيش الوطني الليبيسلميًا السيطرة على حقل الفيل النفطي، ونحن نؤمّن الموقع ، وسيتم تسليمه إلى حرس مرافق النفط قريبًا".

سلمت قوات الجيش الوطني الليبي  حقل الشرارة النفطي في وقت سابق من شهر فبراير الحالي إلى حرس مرافق النفط، وقد كان الحقل تحت سيطرت رجال القبائل بشكل غير قانوني منذ ديسمبر. ولن يتم استئناف الإنتاج حتى يتم الانتهاء من عمليات التفتيش الأمنية".

وتشهد الدولة الواقعة في شمالي أفريقيا العديد من النزاعات بين الإدارات والقوات العسكرية منذ الإطاحة بالزعيم السابق معمر القذافي في عام 2011.