أصدرت هيئة الرقابة الإدارية قرارا بإيقاف مدير مكتب التفتيش والمتابعة بمستشفى طرابلس المركزي احتياطياً عن العمل، بسبب تجاوزات إدارية ومالية، وضعف أداء الخدمات بالمستشفى.

قال المكتب الإعلامي للهيئة، أن قرار الإيقاف جاء بناءً على تقرير اللجنة المركزية لمتابعة المستشفيات المشكلة بقرار رئاسي رقم (541) لسنة 2023.

وكشف التقرير عدم قيام المدعو/ (ف. س. ا) بصفته مدير مكتب التفتيش والمتابعة بمستشفى طرابلس المركزي بتنفيذ التعليمات الصادرة من مدير عام المستشفى، والمتضمن لعدد من التجاوزات والمخالفات المرتكبة والضعف في أداء الخدمات الصحيّة المقدمة للمواطنين، أهمها: عدم إعداده تقارير دورية لواقع عمل الأقسام والإدارات بالمستشفى، وقيامه بعدد كبير من التجاوزات والمخالفات المالية والإدارية.

وكشف التقرير أيضاً عدم تنفيذه لتعليمات وأوامر جهة عمله ومخالفته للقوانين واللوائح ذات العلاقة بالعمل وعدم تقديمه تقارير تقييم مستوى الأداء إلى إدارة التفتيش بوزارة الصحة، وتعمده عدم القيام بالإجراءات القانونية اللازمة حيال التقارير المحالة بشأن أدوية المخدرات التي تصرف إلى قسم الحوادث.

بالإضافة إلى استغلال المعني لوظيفته للحصول على منفعة مادية له، وحصوله على مبالغ مالية بكسب غير مشروع بالسكوت على جميع المخالفات والتجاوزات الحاصلة بالمستشفى في مقابل حصوله على مبالغ كبيرة طيلة ست سنوات، في مقابل تكليفه برئاسة وعضوية عدد من اللجان.