قررت محكمة تونسية، التحفظ على مروان المبروك، رجال الأعمال وصهر الرئيس الراحل زين العابدين بن علي، بشبهة "الاستيلاء على أموال شركات مصادرة من قبل الدولة".

وقال المتحدث باسم المحكمة الابتدائية بالعاصمة التونسية، محمد زيتونة، في تصريح إعلامي، إنه تم ايقاف رجل الأعمال مروان المبروك كما صدر قرار بالاحتفاظ به لمدة 5 أيام وذلك  إثر شكاية مقدمة ضده من قبل المكلف العام بنزاعات الدولة وتتعلق بإحدى الأملاك المصادرة.

وأوضح المصدر ذاته أن التهم الموجهة إلى رجل الأعمال المذكور تتعلق بجريمة "استيلاء موظف أو مؤتمن على أموال شركة تساهم الدولة في رأس مالها بصفة مباشرة أو غير مباشرة".

ومروان المبروك هو أحد أغنى رجال الأعمال في تونس ولديه العديد من الشركات في مجالات الصناعات الغذائية والتجارة والمصارف والاتصالات وتوزيع السيارات وهو من بين المقربين للرئيس التونسي الراحل زين العابدين بن علي الذين لم يفروا من تونس بعد سقوط النظام في جانفي/يناير 2011.

كما تم في اليوم إيقاف الوزير الأسبق في عهد الرئيس الراحل زين العابدين بن علي، ورجل الأعمال عبد الرحيم الزواري والإذن بالاحتفاظ به لمدة خمسة أيام بتهم تتعلق بفساد مالي.