شهدت مدينة اجدابيا ابتداءً من اليوم الاحد العمل على تطبيق القرار الصادر من قبل منسق قطاع التربية والتعليم بأيقاف الدراسة طيلة الاسبوع الحالي بكافة المدارس بمدينة اجدابيا وضواحيها. 

وقال ( الاستاذ/ الشريف الطيف) منسق قطاع التربية والتعليم بأجدابيا فى تصريح ( لبوابة افريقيا الاخبارية ) ان هذا القرار اتخذ بناءً عن الاحداث التى تشهدها مدينة اجدابيا خلال هذه الايام من اشتباكات مسلحة وسط المدينة .

واوضح الطيف بان هناك عشرمدارس تقريباً من المدارس العامة والخاصة تقع فى منطقة الاشتباكات منها مدرسة ادريس عبد النبي المغربي "الهدي" ومدرسة الاتحاد ومدرسة الشهيد عطية الكاسح ومدرسة الحرة ومدرسة الكرامة .

كما اضاف منسق قطاع التربية والتعليم بأجدابيا  بأن مدارس منطقة الزويتينة التى تبعد 25 كيلو تقريباًعن اجدابيا اصبح مخيمات للعائلات النازحة من منطقة الاشتباكات بأجدابيا.

ويشار الى ان مدينة اجدابيا تشهد خلال هذه الايام استمرار فى الاشتباكات المسلحة التى تندلع بين الحين والاخر مابين الشباب السلفي وشباب الاحياء من جه ومجلس شورى ثوار اجدابيا من جه اخري مما تسبب فى شلل حركة السير ونزوح عدد كبير من العائلات فى المنطقة المحيطة بشارع كوبري سبعة اكتوبر وشارع القلوز غرب المدينة .