أكد القنصل الإيطالي لدى ليبيا كارلو باتوري أنه يعمل على فتح القنصلية الايطاليه ومكتب التأشيرات بمدينة بنغازي في القريب العاجل.

وشدد القنصل الإيطالي خلال لقائه النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حسين اعطيه القطراني اليوم الثلاثاء على دعم بلاده للعملية السياسية في ليبيا التي ستنتج أجسام تشريعية وتنفيذية نابعة من إرادة الشعب بحسب المكتب الإعلامي للحكومة.

وأثنى القنصل الايطالي خلال اللقاء الذي جرى بمقر ديوان رئاسة مجلس الوزراء بمدينة بنغازي على إستتباب الأمن في مدن برقة ومناطقها من خلال زيارته لعدد من المدن والمناطق.وتباحث 

من جانبه أكد النائب بالحكومة على عمق العلاقات الثنائية  بين ليبيا وإيطاليا مضيفاً أن استقرار ليبيا سينعكس إيجاباً على إيطاليا خصوصاً فيما يتعلق بملف الهجرة الغير قانونية التي تزعزع أمن ليبيا بإعتبارها دولة عبور وأمن إيطاليا التي يسعى المهاجرين للوصول إليها عبر البحر.

كما أوضح النائب أن ليبيا تعول كثيراً على مشاركة الشركات الايطالية في عملية إعادة إعمار المناطق المتضررة جراء الحرب على الإرهاب مؤكدا ضرورة العمل على إعادة تفعيل القنصلية الايطالية بمدينة بنغازي الأمر الذي سيعزز العلاقة بين البلدين.

وتباحث الطرفان سبل التعاون المشترك بين البلدين إضافة إلى مناقشة مستجدات الوضع السياسي في ليبيا خاصةً فيما يتعلق بالانتخابات الرئاسية والبرلمانية المزمع عقدها نهاية العام الجاري.