أطلقت إيران اليوم أسبوعها الثقافي في تونس الاسبوع الثقافي بحضور وزير الثقافة والارشاد الاسلامي علي جنتي.

و يرافق وفد ثقافي وفني، وزير الثقافة والارشاد الاسلامي خلال زيارته الي تونس. 

واشارت فائقة العواني مديرة التعاون الدولي بوزارة الثقافة التونسية الي التعاون والعلاقات الثقافية بين تونس وايران داعية الي تطوير هذه العلاقات. 

واعربت العواني عن املها في المزيد من معرفة واطلاع الشعب والنخب واصحاب الفكر والثقافة التونسيين علي الثقافة والحضارة الايرانية الاسلامية علي مدي ايام اقامة الاسبوع الثقافي الايراني وبتقديم مختلف البرامج الفنية والثقافية من قبل الفنانيين ورجال الثقافة. 

وتقام برامج الاسبوع الثقافي الايراني في تونس بالتعاون مع دائرة الشؤون الثقافية بمنظمة الثقافة والعلاقات الاسلامية وتتضمن افتتاح الاسبوع الثقافي الذي تم اليوم  بحضور جنتي ووزير الثقافة التونسي مراد الصقلي والتوقيع علي مذكرة تفاهم للتعاون في مجالات الترجمة والنشر واقامة معارض للمخطوطات القرانية والصور والكتب والملابس التقليدية المحلية وعرض الافلام السينمائية الايرانية والعروض المسرحية. 

ومن البرامج الاخري للاسبوع الثقافي، اقامة ورشة فنية لفنون الميناتور والخط والرسم بحضور الفنانيين الايرانيين وعقد ندوات ادبية وتاريخية . 

بدوره اعتبر المستشار الثقافي الايراني في تونس صادق رمضاني كل افزاني مشاركة رجال الثقافة والفن الايرانيين في الاسبوع الثقافي الايراني في تونس بانها تشكل فرصة مناسبة للمزيد من معرفة شعبي البلدين تونس وايران علي ثقافة وحضارة احدهما الاخر. 

و اعرب المستشار الثقافي الايراني في تونس عن امله بايجاد امكانيات جديدة لتطوير التعاون الثنائي بين ايران وتونس في ضوء حضور وزير الثقافة والارشاد الاسلامي . 

والتقى وزير الثقافة والارشاد الاسلامي علي جنتي ، الذي يزور تونس للمشاركة في الاسبوع الثقافي الايراني هناك ، بالرئيس التونسي محمد المنصف المرزوقي.

وبحث الجانبان في هذا اللقاء الذي حضره وزير الثقافة التونسي مراد الصقلي ، سبل تنمية العلاقات بين ايران وتونس في مختلف المجالات لاسيما في المجال الثقافي.

وأكد المرزوقي دعمه للتعاون بين تونس وايران ، مؤكدا سعيه الى تمتين العلاقات مع طهران في مختلف المجالات