يعاني أهالي منطقة الحنيوة الزراعية ( 40كلم شرق مدينة سرت الليبية) ، منذ شهرين من أزمة انقطاع المياه بسبب أعطال فنية لحقت بمضخات التغذية بشبكة المياه الرئيسية بالمنطقة رغم مطالبة الأهالي المتكررة للجهات المختصة بحل هذه الأزمة.

ولم تلق مطالبات الأهالي بإصلاح مضخات المياه أو توفير مضخات جديدة صدى أو استجابة من المسؤولين بمدينة سرت طوال تلك المدة ، حتى قام نائب رئيس المجلس المحلي سرت ومسؤولين بشركة المياه ، أمس الثلاثاء ، بزيارة للمنطقة ووعدوا بحل المشكل بعد الاتفاق مع اهالي المنطقة على ازالة تعديات بعض المواطنين على خط المياه الرئيسي لتتكفل الشركة العامة للمياة والصرف الصحى بتركيب مضخات مياه جديدة.
ويقول أحد سكان المنطقة إن أزمة المياه ناتجة عن عدة أسباب وعوامل مجتمعة من بينها عدم توفير مضخات جديدة لخطوط المياه الرئيسية ، وناهيك عن الاهمال الحكومي وانعدام عملية الصيانة الدورية ، بالإضافة إلى قيام بعض المواطنين بوصلات مياه من الشبكة الرئيسية بطريقة غير شرعية في غياب المتابعة القانونية من الجهات المختصة.

ويضيف ، بسبب هذه الأزمة يتكبد أهالي منطقة الحنيوة مصاريف اضافية تشكل عبء على حياتهم اليومية لنقل المياه إلى منازلهم من مناطق بعيدة بعض الشيء عنهم حيث تصل اجرة سيارة نقل المياه إلى خمسين دينار أو أكثر وهي لا تكفي المنزل الواحد ثلاثة أو أربعة أيام بأقصى تقدير.

يشار إلى أن الحنيوة يوجد بها خزان مياه رئيسي يسع حوالي 90 ألف متر مكعب يبعد حوالي 15 كيلومتر عن المنطقة ، يخصص منه 60 ألف متر مكعب للزراعة و30 الف للتجمعات السكنية بالمنطقة .