أعلنت وزارة الصحة بالحكومة الليبية، الجمعة،إنطلاق فعاليات المؤتمر التاسع لجمعية القلب الليبية، بمجمع تيبستي السياحي بمدينة بنغازي بحضور وزير الصحة عثمان عبد الجليل وبمشاركة 700 طبيب واستشاري من كافة المستشفيات والمراكز الطبية الليبية بالإضافة لأطباء واستشاريين من تونس ومصر وكندا وأيرلندا والولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت الوزارة في بيان لها،أن يُقام المؤتمر على مدار ثلاثة أيام متتالية 29_30_31 ديسمبر 2023،برعاية البرلمان الليبي ورئاسة الوزراء ووزارة الصحة بالحكومة الليبية وبعض الشركات الراعية. 

وأكد مدير إدارة الشؤون الطبية بوزارة الصحة الدكتور اسويكر بوزيد  أن دور الوزارة يكمن في دعم وتوطين العلاج لأمراض القلب من جراحات وقساطر ، ورفع وتدريب كفاءة الأطباء ومناقشة دعم مايسمى ( دعامة الحياة ) التي تعنى أن كل مريض ليبي يحتاج الى دعامة يتجه إلى أقرب مستشفى سواء خاص او عام ويتم إجراء تدخل جراحي او قسطرة لإنقاذ حياة المريض.

هذا وقد استعرض المؤتمر مجموعة من الورقات البحثية والعلمية التي تواكب طب امراض القلب على المستوى العالمي، وأقيم على هامش الجلسة الافتتاحية للمؤتمر معرض طبي لأحدث ما انتجته الشركات العالمية من الأدوية والمعدات الطبية في مجال طب القلب.