1)  الدكتور  الفيتوري البدري  :

دخل  موسوعة « غينس » للأرقام القياسية ، على إثر إكتشافه ولأول مرة علاجا « للعقر » وهو الدرجة الصفر والأشد من العقم بل إكتشف درجة جديدة سٌميت zeritile وهي درجة تحت الصفر ولم تتم تسميتها من قبل.

هذا ووجهت « الولايات المتحدة » دعوة للدكتور « الليبي » بهدف تسليمه شهادة « غينس » للأرقام القياسية في علاج أمراض العقم.

ويذكر أنّ « البدري » كان قد تحصل أيضا على الوسام الأوروبي للطب تخصص أمراض العقم إضافة إلى العديد مِن الجوائز وشهادات التقدير الأخرى ، كما تم تكريمه من طرف مجلس بنغازي المحلي والمنظمة اللّيبيه لحقوق الإنسان

2)  المهندس الليبي محمد عامر الرقيعي 

دخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية بعد خوضه أطول مباراة كرة قدم بالعالم و التي طالة مدتها 42 ساعة ولد محمد عام 1985 في مونتريال كندا حاصل على باكلريوس هندسة نفط من جامعة الامارات العربية المتحدة .


3) سليمان علي نشنوش 

 لاعب كرة سلة وممثل ليبي. كان أطول لاعب كرة سلة في العالم, ومن أشهر 12 حالة طبية مسجلة في تاريخ الطب فقد وصل طوله إلى 8 اقدام(حوالي 245 سم).

من مواليد 1942 مدينة طرابلس شارع بن عاشور، توفي في 25 فبراير 1991. متزوج وليس له أبناء.

لعبت الغدة الدرقية ومشاكلها الدور الرئيسي في طوله حيث تجاوز مترين وخمسة وأربعين سنتيمترا.

بلغ أشد طول له عندما بلغ 16 عاما، وقد اهتم العالم به كأطول رجل في العالم حينها، وقد سجل في موسوعة غينيس للارقام القياسية.. كان يقود سيارته وهو يجلس علي المقعد الخلفي. شارك في التمثيل في أحد الأفلام الإيطالية. طلب منه التمثيل في الولايات المتحدة بأجر مرتفع ولكنه لم يوافق.