1) يوجد في المتحف أكثر من 60 وساما ومقتنية نادرة، ولن تجدها إلا في المتحف أبرزها: وسام يوغسلافى ووشاح موف مرصع بالماس ومفتاح مدينة تعز.

2)يضم المتحف مئات الصور الشخصية الرسمية والعائلية للرئيس عبدالناصر أثناء حصوله على النياشين والأوسمة، فضلًا عن مئات الفيديوهات والتسجيلات الصوتية ويتم عرضها من خلال 16 شاشة في ممرات المتحف استذكارًا للتاريخ.

3) يوجد بالمتحف ماكيت قناة السويس والتي تم تأميمها 1956 .

4)  تعرض متحف أو "منزل" جمال عبد الناصر إلى الكثير من الإصلاحات بسبب الإهمال مما استلزم مجهودا كبيرا لترميمه وزراعة أعمدة خرسانية. 

 5)  المقتنيات الشخصية الموجودة بالمتحف فقط والخاصة بالرئيس الراحل جمال عبد الناصر هي: راديو zenith الخاص به، الكاميرا الشخصية، البدلة العسكرية ونظارته التي اشتهر بها في لقاءاته ومحافله الرسمية.

 6) تم استغلال غرف معينة بالمتحف وتغيير محتواها كغرفة العيادة الطبية، حيث تم تحويلها إلى مكتبة لعرض كتب الراحل جمال عبد الناصر وكتب تاريخية اقتناها. 

7)  يعتمد المتحف في عرض المقتنيات على فكرة التمهيد للأحداث، حيث من البهو الأرضي وحتى الدور الثالث تتسلسل الأحداث من ثورة 1952 ثم تتابع سرد الأحداث بعرض الفترات الزمنية المتلاحقة والأحداث الرئيسية التي شهدتها مثل معركة السد العالي وتأميم قناة السويس والعدوان الثلاثي على مصر ثم ينتهي المسار بمشهد الجنازة، وذلك كله في إطار سينوغرافي أشبه ببلاتوه السينما يخلق عند الزائر الإحساس بتواجده داخل الأحداث التي تتم محاكاتها.

 8) يحتوي المتحف على رسائل كتبها الزعيم عبدالناصر قبل الثورة بعشرة أعوام إلى صديقه حسن النشار عام 1941، ورسائل أخرى في 16 فبراير 1942، وبعدها قام بثورته الكبرى وحطم الأسلاك الشائكة والأسوار العالية وتبعه الملايين من أبناء مصر التي منحها حبه وروحه.

9)  يضم المعرض التقرير الطبي لوفاة عبدالناصر يضم توقيع كل من الدكاترة: رفاعي محمد كامل، ومنصور فايز، وزكي الرملي، والصاوي حبيب، وطه عبدالعزيز.

 10)  من المقتنيات المهمة داخل المتحف علم مصر الذي سافر مع مركبة الفضاء الأمريكية أبوللو ويوجد في قمته بعض الأحجار الصغيرة من سطح القمر، والذي أهداه له الرئيس الأمريكي الأسبق ريتشارد نيكسون.