1) نادية علي من مواليد 3 أغسطس، 1980 مغنية ومؤلفة موسيقية أمريكية من أصل باكستاني ولدت في ليبيا. وعندما كانت في الخامسة من عمرها انتقلت عائلتها . حيث نشأت وترعرعت بعد ذلك في منطقة كوينز بنيويورك بالولايات المتحدة.

2) وعندما كانت في الثامنة من عمرها كانت نادية  تغتنم وتستغل كل فرصة متاحة امامها والتى تعتقد انها ستمكنها من الغناء ، وذلك بعد قيامها بسماع طنين اغنية مادونا التى كانت تسمعها وتنصت اليها جيدا في بالمدرسة ، بالاضافة إلى الثناء عليها والاشادة بتلك الاغنية للتعبير عن مدى اعجابها بها.واثناء ما كانت تمارس عملية الغناء كهواية ، وعدم تلقيها التدريبات الرسمية الحتمية ، كانت بالفعل قد بدأت في تأليف وكتابة القصائد والاغانى لاصدقائها. وعندما كانت في سن المراهقة كانت تولى رعايتها والجزء الأكبر من اهتمامها للموسيقى الحديثة ، وبعد زيارتها للملاهى الليلية في مانهاتن .  أوحى اليها جميل انها يوما ما ستكون احد الأشخاص  الذين ستعزف اغنياتهم في ذلك الملهى وعندما كانت في سن السابعة عشر كانت تعمل بالمكاتب التابعة لفيرساتشى بنيويورك. حيث وبدون تخطيط استطاعت ان تجذب الانظار اليها و ان تلفت الانتباه إلى غنائها وذلك في حفلات الكريسمس .هناك صديق لها من مؤسسة فرساتشى قد قام بتقديمها إلى المنتج الشهير ماركوس موزر والذى كان دائما ما يبحث عن مطربة وذلك للتعاون مع بعض انتاجاته ولكى يضمها لمجموعة الفناة في ألمانيا.

3) عرفت  نادية بوصفها  النجمة والمؤلفة الموسيقية السابقة لفرقة إي أوه، والتي حصلت أغنيتها نشوة الطرب على المركز الثاني عام 2001 على أغاني المملكة المتحدة وتصدرت المراكز الأولى لأغاني الرقص في جميع أنحاء العالم. حيث حصلت على مكانة بارزة ومرموقة وذلك عام 2001م كأول امرأة تؤلف اغاني لفرقة اى اووه ، 

4) في 2006 احتلت ايضا المركز الثانى في منظومة المملكة المتحدة للاغاني فضلا على أن تلك الاغنية جسدت ورسمت صورة عامة عن جميع الدول بقارة أوروبا،وأصدرت أغنية منفردة بعنوان ( هل هذا الحب ؟ ) ، حيث وصلت إلى قمة المخططات البيانية وحققت شعبية وجماهيرية هائلة بالنوادى الراقصة.

5) في  عام 2005. اصبحت  بالفعل محلقة في سماء النجاح ، وذلك لاعتبارها مطربة كثر الطلب عليها وزادت شعبيتها في مجالى الرقص والموسيقى الالكترونية . 

6) أطلقت البومها الأول عام 2009. حيث قام النقاد بتقديم المدح والثناء  على أن جهودها المبذولة في تأليف أغانى لم يسبق لها مثيل . فضلا عن الجمع بين الكترونية القصص الشرقية والموسيقى الصوتية.

7) عام 2010م قامت باصدار مجموعة رييكش تحت مسمى ثلاثية نوادى الملكة وذلك بمناسبة مرور عشر سنوات على اعتلائها وظيفتى مؤلفة اغانى ومطربة في نفس الوقت . ان اغنية النشوة قد اصدرت كأغنية منفردة بعيدا 8) في 2011  اصدرت ايضا اغنية منفردة بعنوان ( الضغط ) بالمشاركة مع ستاركيلرز واليكس كنيج.

9)  في عام 2012م  تعاونت مع شركتى البى تى والأرتى في أغنيتها (هكذا يجب ان يكون الحب ).والتى بالفعل رشحت لجائزة الرقص الدولية للموسيقى . بالاضافة الى تعاونها مع العديد المنتجين البارزين ، ومع مجموعات دى جى متنوعة . وأفضل مثال لذلك هو أرمن فان بورن , شيلر و أفتشى و وجون كريمى وستيفان كيه .نادية على تقوم حاليا بالعمل على اصدار البومها الثانى تحت عنوان فينيكس .

10 ) في العام 2012 قالت نادية علي إنها تستمع إلى عديد من المطربين العرب، لكن عمرو دياب هو الأقرب إليها، ويعتبر الأجمل صوتا بينهم، وإنها تتمنى التعاون الفني معه.

وأشارت المطربة الأمريكية إلى عشقها لمنطقة الشرق الأوسط؛ حيث الروابط الأسرية والحب بين الناس والأكلات الشهية؛ التي تستمتع بها حينما تزور بلدها.

وعن تغيير موسيقاها من الموسيقى الراقصة إلى الطربية، قالت نادية: إن موسيقى أغانيها مزيج بين الرقصي والسمعي.