تأكد غياب التونسي يوسف المساكني لاعب فريق الكرة بنادي لخويا القطري عن فريقه لمدة أسبوعين ، وذلك بعدما أثبتت الفحوصات التي أجراها إصابته في غضروف الركبة ، وهي الإصابة التي تعرض لها قبل ذلك.

وكان المساكني غادر الدوحة متوجهاً إلى تونس للخضوع لكشف طبي هناك أثبت إصابة اللاعب الذي سيتغيب على أثرها مدة لن تزيد عن أسبوعين.

وتبددت مخاوف إصابة اللاعب بإصابة الرباط الصليبي بعد الكشوفات الطبية.

ويلتقي لخويا مع الخريطيات بعد غدً السبت في الجولة الخامسة عشرة من دوري نجوم بدون يوسف المساكني ، ويسعى لخويا إلى مواصلة انتصاراته من أجل الحفاظ على قمة دوري نجوم قطر التي أعتلاها بعد فوزه الأخير على الجيش في المباراة المقدمة من الجولة العشرين بسبب مشاركة الفريقين بالدور التمهيدي بدوري الأبطال الآسيوي.

من هو يوسف المساكني ؟

بدأ مسيرته مع الملعب التونسي ويلعب الآن لصالح لخويا القطري.  
و هو يلعب مع منتخب تونس لكرة القدم منذ سنة 2010
لديه ٢٨  مباراة  مع المنتخب الأوّل و ٦ أهداف, سجل هدفين في الكأس الأفريقية 2012 ضد كل من المغرب والنيجر.

كما أحرز هدف تونس في مرمى الجزائر في كأس افريقيا ٢٠١٣ بجنوب افريقيا. 
و يعتبره الكثير الأفضل في تونس خاصة وأنه يتمتع بمهارات عالية وفنيات كبيرة بالإضافة إلى تسديداته القوية وسرعته في تجاوز المدافعين كما سجل في الموسم الرياضي الأخير (2012/2011) 17 هدفا من 28 مباراة في البطولة المحلية، كما يحظى المساكني باهتمام أندية أوروبية كبيرة. انتقل  اللاعب في يناير 2013 إلى نادي لخويا القطري بصفقة هي الأغلى في تاريخ العرب تقدر ب 23 مليون دينار تونسي (15 مليون دولار أمريكي).

وأحرز حتى الآن ١٢ هدفا وشارك مع لخويا في دوري أبطال آسيا.