ستكون مشاركة لاعب وسط الميدان الدولي الجزائري, حسن يبدة الذي أحس بالألم يوم الثلاثاء على مستوى الكاحل, غير أكيدة في لقاء بلجيكا يوم 17 يونيو في بيلو هوريزونتي, برسم اليوم الاول من منافسات المجموعة الثامنة لكاس العالم 2014 بالبرازيل (12 يونيو-13 يوليو), حسب ما علم اليوم الأربعاء من الوفد الجزائري بسوروكابا.

وأحس لاعب أودينيزي (الدرجة الاولى الايطالية) بالآلام خلال الحصة التدريبية التي جرت أمس الثلاثاء في نهاية الظهيرة بمركز تدريب "الخضر" بسوروكابا, الأمر الذي اجبره, حسب نفس المصدر, الى اختصارها. حسن يبدة الذي كانت مشاركته في المونديال غير أكيدة, سبق له و أن أجرى فحصا بالرنين المغناطيسي في سويسرا, خلال تربص "الخضر", لكنه لم يظهر اي إصابة خطيرة.

وكان اللاعب قد غاب عن اللقاء الودي للمنتخب الوطني أمام أرمينيا (3-1) في سويسرا, قبل أن يكتفي بلعب دقائق معدودات في الاختبار الودي الثاني أمام رومانيا (1-2).وستهدد هذه الاصابة المتجددة, بصفة جادة مشاركة يبدة في اللقاء الاول الذي ستخوضه النخبة الوطنية أمام منتخب "الشياطين الحمر".

وينتظر ان يفصل الطاقم الطبي بالتشاور مع الطاقم الفني, في الساعات القادمة, في حالة يبدة الذي قد يغيب عن الحصة التدريبية المبرمجة مساء اليوم و التي ستكون مسبوقة بتنظيم منطقة مختلطة (لقاء اللاعبين بالصحافة). وبالإضافة إلى بلجيكا, سيواجه المنتخب الجزائري المتواجد منذ يوم الأحد بالبرازيل, لحساب الدور الاول كلا من كوريا الجنوبية يوم 22 يونيو في بورتو أليغري و روسيا يوم 26 يونيو في كوريتيبا. .