أعلنت وزارة الصحة العامة الأفغانية اليوم الإثنين، إصابة ما لا يقل عن 65 شخصاً بينهم 9 أطفال إثر انفجار سيارة مفخخة ووقوع هجوم في العاصمة الأفغانية كابول، وقد جرى نقل المصابين للمستشفيات.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة وحيد الله مايار: إن "جميع المصابين يتلقون العلاج المطلوب".

وقال المتحدث باسم الداخلية الأفغانية نصرت رحيمي، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إن "سيارة مفخخة انفجرت أولاً في شرق مدينة كابول"، مضيفاً أن "الانفجار تبعه اقتحام عدد من المهاجمين مبنى"، مشيراً إلى أن وحدة الشرطة الخاصة طوقت المنطقة، وتجرى الجهود حالياً لإنهاء الهجوم.

وقال الصحافي المحلي عزيز أحمد تاسال نقلاً عن مصادره إنه "تم استهداف منشآه تابعة لوزارة الدفاع الأفغانية"، وأضاف أن "عدد من المهاجمين يطلقون النار في المنطقة، وقد وصلت القوات الأمنية للمنطقة وبدأت إجراء عملية تمشيط".

وقد تضرر عدد من المباني في المنطقة من الانفجار، وقالت قناة شمس هاد المحلية، التي أوقفت بثها على الفور بعد التفجير، إن المنطقة شهدت وقوع انفجارين، كما سُمع دوي إطلاق نار.

وقال المتحدث باسم اتحاد الكرة الأفغاني شمس أميني، إن "أول انفجار وقع خارج بوابة مبنى الاتحاد"، وأضاف أن "بعض من زملائه أصيبوا في الانفجارات، ولكن لم يعرف بعد حجم الخسائر البشرية بالتحديد".

ولم تعلن أي جماعة بعد مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن، يذكر أن أكثر من 50 شخص قتلوا وأصيب 352 آخرين في أكثر من 10 هجمات شهدتها كابول منذ بداية العام.