أعلنت الشركة العامة للكهرباء؛إستئناف مشروع محطة غرب طرابلس البخارية الذي تشرف على تنفيذه شركة هونداي الكورية،والذي سيسهم في استقرار الشبكة العامة الكهربائية.

وقالت الشركة في بيان لها،أن رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء محمد المشاي،دشن حفل استئناف أعمال المشروع، بحضور وزير مستشار سفارة كوريا الجنوبية، ومدير المشروع ومديري الإدارات العامة بالشركة وعدد من المعنيين بمجال الطاقة.

وأشارت الشركة إلى الإضافة التي يمثلها هذا المشروع ومساهمته الملحوظة في استقرار الشبكة الكهربائية في عموم البلاد عند الانتهاء من تنفيذه، فهو مكون من 4 وحدات بإجمالي قدرة إنتاجية تبلغ 1400 ميغاوات ستدخل على الشبكة فور جهوزيتها.

وخلال حفل إعلان استئناف العمل بالمشروع، أكد وزير مستشار سفارة جمهورية كوريا على عمق العلاقة بين الشركات الكورية الجنوبية ودولة ليبيا، معبرا عن مدى امتنانه من امتداد هذه العلاقة لعقود من الزمن،

وأضاف مدير مشروع محطة غرب طرابلس البخارية بأن الشركة ستستأنف العمل بالمشروع بدءا من اليوم و سيتم إنجازه وفق الجدول الزمني المتعاقد عليه.

و من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة الشركة حرصه على زيادة  اعتمادية مكونات الشبكة العامة الكهربائية بزيادة وحدات توليد جديدة ضمن حزمة من المشاريع الاستراتيجية التي تهدف للوصول لاحتياطي دوار يفوق الطلب، وبه تُستدام التغذية الكهربائية للمواطنين.