لقَّن المنتخب الإسباني ضيفه الكرواتي درسًا قاسيًا في فنون كرة القدم، واكتسحه 6-0، أمس الثلاثاء، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب مانويل مارتينيز فاليرو، في مدينة إلتشي الإسبانية، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة بالمستوى الأول لدوري الأمم الأوروبي لكرة القدم.

وسجل منتخب كرواتيا الظهور الرسمي الأول بعد أن نال وصافة العالم باحتلاله المركز الثاني في مونديال روسيا عقب هزيمته في المباراة النهائية أمام فرنسا 2-4. ولكن الهزيمة جاءت قاسية للغاية ومحبطة جدًّا للجماهير واللاعبين، لتكون الخسارة هي الكبرى في تاريخ كرواتيا.

وتقمص ماركو أسينسيو مهاجم ريال مدريد دور البطولة في المباراة، وسجل هدف وصنع 3 أهداف ليوقع هدفه الدولي الأول مع منتخب بلاده.

ويسير المنتخب الإسباني بشكل رائع في ثاني مباراة رسمية تحت قيادة المدير الفني الجديد لويس إنريكي؛ حيث حقق فوزه الثاني على التوالي، بعد أن فاز على نظيره الإنجليزي على استاد ويمبلي 2-1 يوم السبت الماضي.

ورفع الماتادور الإسباني رصيده في صدارة المجموعة الرابعة بالمستوى الأول إلى 6 نقاط، فيما ظل منتخب كرواتيا بلا رصيد من النقاط بعد خوض أول مباراة له في البطولة.