عقد إجتماع، صباح اليوم الاثنين، بمقر ادارة منفذ رأس الجدير الحدودي، بحضور كل من عميد عبد السلام العمراني مدير المنفذ، ومدراء إدارات الأجهزة الأمنية بالمنفذ .

وتم الاتفاق على استمرار إغلاق المنفذ من جديد إلى أن يتم التدخل المباشر من وزير الداخلية والإدارات المركزية في طرابلس مع إداراتها بالمنفذ والوقوف على عين المكان.

يأتي هذا بعد أن صدرت تعليمات وزير الداخلية بحكومة الوفاق الوطني العميد عبد السلام عاشور، بإعادة افتتاح معبر رأس أجدير الذي أغلق من الجانب الليبي خلال الأسبوع الماضي .

وبعد أن قامت ادارة المنفذ بافتتاح المعبر واتمام مغادرة المسافرين عبره، إلا انه بعد إعادة افتتاح المعبر من الجانب الليب تم إعادة المسافرين من قبل المعتصمين في الجانب التونسي .

وأوضح مدير المنفذ لـ"بوابة أفريقيا الاخبارية" إن "هذا الإغلاق جاء حفاظا على سلامة أبناء الوطن ، وأيضا لتكون هناك وقفة جادة من جانب الحكومة الليبية والابتعاد على  إصدار القرارات دون التواصل المباشر مع الإدارات بالمنفذ، للتعرف على المشاكل التي تواجه العاملين بالمنفذ" وفق تعبيره.

وأضاف العمراني بأن "كل القرارات التي ننفذها تكون صادرة من إداراتنا في طرابلس وخاصة من وزارة الداخلية ، لذلك يجب أن تكون هناك مسؤولية جادة من الجميع ، ونحن نعلم بان منفذ رأس أجدير معبر مهم لكل الليبيين".