افتتحت وكالة التعاون والتنسيق التركية (تيكا)، اليوم الخميس، مخبرين للحاسوب، بمدرسة الفنون والصنائع (مدرسة إسلامية تعود إلى العهد العثماني)، بالعاصمة الليبية طرابلس. يأتي ذلك ضمن زيارة يجريها وفد "تيكا" إلى ليبيا، منذ أمس، يزور خلالها مشاريع نفذها مكتب الوكالة، وتشمل روضة أطفال "اشبيلية"، في منطقة غوط الشعال بطرابلس، والتي جهزتها الوكالة وافتتحتها، في أكتوبر/ تشرين الأول 2017. 

وأفاد مكتب الإعلام والتوثيق، في مدرسة الفنون والصنائع الإسلامية، أن "فريق عمل المدرسة استقبل، اليوم، السفير التركي لدى ليبيا، أحمد دوغان، ومدير الوكالة التركية للتعاون والتنسيق (تيكا)، سردار جام، ومدير مكتبها في طرابلس، فاتح قاراجا".  من جانبه، اعتبر السفير دوغان، هذا المشروع، نموذجا للتعاون المشترك بين "تيكا" وليبيا. وقال ، "نحن سعداء بتحقيق هذا المشروع في مدرسة يرجع تاريخها للعهد العثماني، ولديها جذور تاريخية عريقة".

وفي 1999، اعتبرت مصلحة الآثار مدرسة الفنون والصنائع الإسلامية محمية أثرية. ومن المقرر أن يزور الوفد التركي، غدًا الجمعة، مدينة مصراتة (200 كلم شرق طرابلس)، لحضور افتتاح قاعتين للحاسوب، تضمان 42 جهازا، فضلًا عن دعم مشروع الهلال الأحمر الليبي في المدينة.  ويزور وفد "تيكا"، كذلك مستشفى العلاج الطبيعي في مصراتة، الذي أمر ببنائه وتجهيزه الرئيس التركي رجب الطيب أردوغان، عن طريق الوكالة، والذي تم الانتهاء من تشييده. بحسب تقرير نشرته وكالة الأناضولية التركية الحكومية.