أكد الناطق الرسمي بإسم الداخلية التونسية، محمد علي العروي، أن الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب للحرس الوطني بالعوينة بالتنسيق مع إقليم الحرس الوطني بمحافظة مدنين جنوب البلاد نجحت في إحباط عملية إرهابية خطيرة كانت تهدف إلى ضرب أهداف و منشآت حيوية بجهة الجنوب.

و أضاف العروي في تصريح إعلامي اليوم الخميس 29 يناير الجاري أن قوات مكافحة الإرهاب التونسية، و في عملية استخباراتية نوعية، نجحت في كشف مخطط إرهابي خطير يتمثل في إدخال أسلحة من ليبيا إلى داخل التراب التونسي، دون تقديم توضيحات أخرى.

و تابع بأنه تم إيقاف 11 عنصرا إرهابيا من بين المتورطين في العملية موضحا أن هؤلاء كانوا ينوون ضرب مواقع حيوية و هامة بجهة الجنوب. و أعقب في سياق متصل أن الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب للحرس الوطني بالعوينة بالتنسيق مع وحدات الحرس الوطني بمحافظة المهدية تمكنت من القبض على 4 عناصر إرهابية كانوا يخططون لضرب منشآت حيوية وفق كلامه.

من جهة أخرى تمكنت وحدات مشتركة من الحرس و الجيش الوطنيين من تفكيك و إبطال مفعول لغم كان مزروعا بجبال ورغة التابعة لمحافظة الكاف شمال غرب تونس و ذلك بعد عملية أمنية و عسكرية نوعية في تعقب العناصر الإرهابية المتحصنة بالجبال بالمنطقة المذكورة   و التوغل في مواقعهم.  كما تم العثور على متعلقات للإرهابيين تتمثل في صهريج ماء و أواني طبخ و مواد غذائية و بقايا أحذية.

و تتواصل عمليات التمشيط التي تقوم بها وحداتنا الأمنية و العسكرية بجبال ورغة لتعقب هاته الجماعات وفق ما أفادت به مصادر أمنية مطلعة.