نجحت الوحدات البحرية التابعة لإقليم الحرس التونسي بجهة الوسط, اليوم الجمعة 23 نوفمبر 2018, في إحباط عملية إجتياز الحدود البحرية خلسة بجهة اللوزة من محافظة صفاقس, جنوب البلاد.

وأفاد بلاغ لوزارة الداخلية التونسية بأن خافرات الحرس البحري بمنطقتي المهدية, وسط شرق البلاد, وصفاقس, جنوب البلاد, تولّت إنقاذ المجتازين وعددهم 48 شخصا, وكلهم من الجنسية التونسية.وقد تمّ توجيه مركب الصيد المستعمل في عملية الإجتياز إلى الميناء البحري بالمهدية 

وبتاريخ 22 نوفمبر الجاري, ضبطت وحدات الحرس التونسي بالمهدية 20 شخصا أعمارهم تتراوح بين 15 و28 سنة قاطنين بمحافظتي المهدية والمنستير, وسط شرق البلاد, وحجزت لديهم مبلغ مالي قدره 400 أورو من العملة الأجنبية 19 الف دينار من العملة التونسية.

وفي بنزرت, شمال البلاد, تمكّنت دورية تابعة للمنطقة البحرية للحرس التونسي من ضبط زورقين مطاطيين بسواحل "الكرنيش" على متنهما 7 مجتازين وبحوزتهم مبلغ مالي قدره 1200 أورو وسيارة على ملك منظّم العملية.

كما تمكّنت الوحدات البحرية العائمة التابعة للمنطقة البحرية للحرس التونسي بجرجيس, جنوب البلاد, من انتشال 15 شخصا أصيلي الجهة أعمارهم تتراوح بين 14 و27 سنة بعرض البحر بعد تعرّض مركبهم للغرق أثناء مشاركتهم في عملية اجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه ايطاليا.

وبمراجعة النيابة العمومية أذنت لوحدات الحرس الوطني بمواصلة التحريات مع العناصر انفي الذكر ومباشرة قضية عدلية في شأنهم موضوعها تكوين وفاق قصد مساعدة أشخاص على مغادرة التراب التونسي خلسة عبر البحر.