أدان المجلس الاجتماعي لقبائل ورفلة تعيين المجلس الرئاسي صالح المخزوم سفيرًا في دولة السنغال، واصفًا ذلك بـ"الوقاحة والإهانة الموجهة المتعمدة التي لن تمر بسلام" بحسب تعبيره.

وأكد المجلس في بيان صدر مساء اليوم الأحد على "رفضه لهذه التسمية في منصب رسمي يشبه الدولة".

مشيرًا إلى أن "وجود شخصيات مشبوهة ومطلوبة للعدالة وتحوم حولها شبهات كثيرة خصوصًا في جريمة القرار المشئوم (7 ) وتمكينها من المناصب ومنحها أدورًا وهى محل الاشتباه هو بحق إهانة للناس وتعمد في إذلال الشعب المغبون على حدّ وصفه.

وأوضح البيان بأنه " كان حريًا بالمجلس الرئاسي أن يتصف بشئ من الحكمة ويبتعد عن استفزاز الناس وإذكاء النعرات بالإبتعاد عن هكذا تدابير تفرق لا تجمع و تثير ولا تسكن ، و إن ما سُمي سابقًا بالمؤتمر الوطني غريم الوطن ومخرب ليبيا وهو صفحة حالكة السواد لن تنسي جرائمه بالتقادم ولن يفلح مجرموه أمثال المتقافز المخزوم والموتور اعتيقة والمغامر السويحلي ومسيلمة العصر حميدان وعديم الكلمة المقريف بالقفز من سفينته الخربة وستطالهم يد الحق وإن طال الزمان" على حدّ تعبيره.

 وقال المجلس بأن "الحكمة وصدق النية هي الطريق الأنجع لجمع عُرى الوطن وإبعاد المشبوهين والقتلة عن طريقه هو أول بوادر تلك النوايا إن وجدت".  

وتعهد المجلس بأن "همه الأول هو القصاص من القتلة والمجرمين وإعادة وجه ليبيا البهي والمشرق ولن يألوا جهدًا في هذا المشروع مهما كانت العراقيل ومهما تستر المجرمون والخونة بأسيادهم بني الأصفر وعدو الأمة الأزلي " على حد تعبيره.