أعلن الممثل الخاص للأمين العام رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبدالله باتيلي، أنه اتفق مع السفير القطري خالد الدوسري على حث جميع الأطراف في ليبيا للانخراط في حوار بناء. 

وقال باتيلي في تغريدة عبر حسابه على موقع "اكس" :"التقيت الدوسري، واستعرضت بمعيته التطورات الأخيرة في المشهد السياسي الليبي، مع التشديد على أهمية الدعم الإقليمي والدولي للدفع قُدمًا بالعملية السياسية".

وتابع باتيلي قائلا:"اتفقنا خلال اللقاء على حث جميع الأطراف الفاعلة والفرقاء الليبيين على الانخراط في حوار بناء تيسره بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بهدف تمهيد الطريق أمام تسوية سياسية شاملة تضع ليبيا في أقرب الآجال على مسار الانتخابات التي طال انتظارها".

من جانبها،قالت سفارة قطر لدى ليبيا في بيان نشرته عبر حسابها على منصة "إكس"، أن السفير أكد لباتيلي خلال الاجتماع دعم دولة قطر ومساندتها لمهام المبعوث الاممي "من أجل الدفع قدمًا بالعملية السياسية والاستقرار في ليبيا".

واضاف البيان أن سفير قطر أشاد بجهود البعثة الأممية "الرامية لحل الخلافات، كما جدد التأكيد على دعم المسار السياسي الليبي، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، وكل الحلول السلمية التي تحافظ على وحدة ليبيا واستقرارها وسيادتها، وتحقق تطلعات شعبها الشقيق في التنمية والازدهار، بالوصول إلى انتخابات حرة ونزيهة".