نظم إتحاد طلبة ليبيا بمصر ،في إطار أنشطته الثقافية خلال شهر رمضان، حلقة نقاش عنوانها "دور الطلاب في بناء الوطن" تحدث  فيها كل من: رئيس إتحاد طلبة ليبيا بمصر أحمد محمد القلعاوي، والكاتب الصحفي فوزي الحداد.

وقال "سعد مفتاح العكر" عضو إتحاد طلبة ليبيا بمصر، فى تصريح خاص لمراسل "بوابة إفريقيا الإخبارية" بإن الندوة كانت بحضور الملحق الثقافي بالقاهرة د. محمد الوليدي ، والمراقب المالي بالملحق اسامة السحاتي، والعديد من الطلبة الليبيين. 

حيثُ تحدث د. فوزي الحداد بشكل تفصيلي عن دور الطلاب وأهمية مشاركتهم في الحياة الديمقراطية وبناء أوطانهم، من خلال الاتحادات الطلابية، وتطرق الى دور عدة اتحادات طلابية في دول أخرى.

كما تطرق احمد القلعاوي إلى أهمية زرع هذه البذرة من خلال اتحاد طلاب ليبيا بجمهورية مصر العربية، وانه سيساهم في تعزيز هذه الروح لدى الطلاب .. كما انه اشار بأن الطلبة الليبيين يجب ان يعززوا ثقتهم في الاتحادات الطلابية ويساهموا من خلالها في ايصال افكارهم.

كما علق د. الوليدي على الموضوع حيث قال، لابد ان يفكر الطلاب خارج الصندوق .. اي يكون تفكيرهم ابعد من أسوار الجامعة، لانهم هم عماد المجتمع، وهم من ينيرون الطريق أمام الشعب، من خلال ما اكتسبوه من علم ومعرفة .. ولذلك يجب أن يُفعل دور الطلاب للمساهمة في بناء ليبيا من خلال أفكارهم ومشاريعهم .. وبالرغم من أن هذا العمل صعب، ولكنه سيجني ثماره ن ويعود بالنفع على الوطن وفق تعبيره.