أثار المسلسل التونسي "فلوجة" الذي يعرض على قناة الحوار التونسي الخاصة موجة من الإنتقادات بعد المشاهد "المغرضة  التي تنتهك حرمة الأسر التونسية والمؤسسات التربوية بتونس".
 حذّر القاضي التونسي عمر الوسلاتي، من مسلسل "فلّوجة" الذي تبثّه قناة الحوار التونسي في اطار البرمجة الرمضانية.
 وقال في تدوينة على حسابه الرسمي "فيسبوك"، "يجب على القناة تحذير المشاهدين والاولياء ومنع الاطفال من مشاهدة مسلسل "الفلوجة" لما يتضمنه من تصرفات خطيرة جدا".
من جانبه قال الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي التونسي، لسعد اليعقوبي، إن "وزارة التربية وقّعت عقدا مع صاحب قناة الحوار التونسي وسمحت بتصوير مسلسل "الفلوجة" بمعهد رادس بعد أن حولوا اسمه إلى معهد بورقيبة مقابل التبرع ببعض أثاث التصوير للمعهد المذكور".


وأضاف في تدوينة نشرها على صفحته بالفايسبوك: "حذرنا وزير التربية، فتحي السلاوتي والذي اتضح انه لم يكن علي علم بهذا العقد وأن مصالحه قامت بإمضاء الاتفاق دون إعلامه ولكن الوزير عاد ليؤكد ان المسلسل سيخضع لرقابة الوزارة وستتوجه إلى الهايكا لطلب منعه لمخالفته العقد قبل حلول شهر رمضان..  بدأ العرض دون رقابة ولا حساب يبدو الأمر أكبر من مجرد بعض أثاث".
ولإشارة فقد تناوت حلقة اليوم من المسلسل "مشهدا محرجا" للمعهد التونسي، من تسيّب في صفوف التلاميذ وعدم احترام للمربي وللمؤسسة ولباس غريبة وتعاط للمشروبات والمخدّرات.