يصدر نهاية الشهر الحالي، في فرنسا، كتاب قصص مصورة BD بعنوان "القذافي-ساركوزي: أوراق مالية وقنابل" يروي بالصور المرسومة يدويا قضيّة التمويل الليبي لحملة نيكولا ساركوزي الرئاسية في العام 2007 وقضيّة الحرب على ليبيا في العام 2011 ومقتل العقيد الليبي الراحل معمر القذّافي .

الكتاب الذي سيعرض في مهرجان أنغولم الدولي للقصص المصورة، هو المهرجان الأشهر والأكبر عالميا في هذا المجال، سيكون متواجدًا في الأسواق وعبر المتاجر الإلكترونية بداية من الـ30 من شهر جانفي/يناير الجاري.

ونشر موقع Lalibrairie المختص في التسويق الإلكتروني للكتب بأنّ سعر الكتاب يبلغ 24.95 يورو، من 240 صفحة ويزن 772 غراما.

وهذا الكتاب هو من انجاز خمسة صحافيين فرنسيين من ميديابارت التي كانت من أوائل وسائل الإعلام التي غطّت القضيّة وكشفت العديد من جوانبها وأثارتها لدى الرأي العام الفرنسي والدّولي، ومن راديو فرنسا الدّولي.

وقام برسم الصّور رسام الكاريكاتير المشهور الفرنسي Thierry Chavant. 

وقال الموقع في تقديمه للكتاب: "رئيس فرنسي سابق امتهم بالفساد والتمويل غير القانوني للحملة الانتخابية وإخفاء الأموال العامة الليبية، هو نيكولا ساركوزي. حقائب من الأوراق المالية، عمليات استخبارية، وفايات مشبوهة وأكاذيب حول الحرب، هذه هي مكونات (القضية الليبية)".

ويتابع الموقع: "يمكن أن يكون فيلم إثارة. ومع ذلك، فإن القصة التي أخبركم بها في هذا الكتاب المصور حقيقية فعلا. وللمرة الأولى، خمسة صحفيين حققوا في هذه القضية الحساسة قرروا العمل معا.. قضية متفجرة أعيد تشكيلها على أكثر من 180 صفحة بفضل موهبة رسام الكاريكاتير تThierry Chavant. وفي نهاية الكتاب، ستسمح لك أكثر من 40 صفحة من الملاحق باكتشاف الوثائق الأصلية التي تغذي هذا التحقيق".