قمت بمناقشة عدد كبير من المصريين لمعرفة ماهى اهم الاحداث التى حدثت فى 2013 والتى تركت أثر فى ذاكرتهم لتلك السنة وسوف نعرض لكم ارائهم فى كثير من الاحداث 

المظاهرات التي شهدتها مصر في تاريخها 30 يونيو 2013 وقد غطت مختلف محافظات مصر ونظمتها أحزاب وحركات معارضة للرئيس المعزول "محمد مرسي". توقيت المظاهرات كان محددًا مسبقًا منذ أسابيع. طالب المتظاهرون برحيل الرئيس محمد مرسي، الذي أمضى عامًا واحدًا في الحكم. في يوم 3 يوليو، أعلن وزير الدفاع الفريق عبد الفتاح السيسي إنهاء حكم محمد مرسي، وتسليم السلطة لرئيس المحكمة الدستورية العليا، المستشار عدلي منصور نزولاً على رغبة الشعب المصري الواعي. والتى استنتج عنها حيث تمت الإطاحة بالإخواني المعزول محمد مرسي في مصر.أن انتصار الشعب المصري في ثورته الثانية "30 يونيو" وإنهاء حكم الإخوان الإرهابيين، كان ولا يزال الحدث الأضخم والأهم ليس لمصر والعالم العربي وحسب وإنما للعالم ككُل  .

أن براعة الشعب المصري تكمن في قيامه بـ" الغير - ممكن" أو "المستحيل"؛ فوسط عدم وجود أي توقعات من قِبل المحللين أو الخبراء السياسيين بشأن إمكانية اندلاع ثورة أخرى في مصر وسط الاضطرابات التي شهدها الشارع المصري إبّان حكم مرسي، قامت "30 يونيه" وفي وقت قصيرفي بلد تعد قلب الأمة العربية كلها.

 إن حركة تمرد المصرية تعد من أهم أحداث عام 2013، ووصف الموقع جهود الحملة لجمع توقيعات سحب الثقة من محمد مرسي الرئيس المعزول والتي كللت بالنجاح بأنها "صانعة للتاريخ". حركة تمرد الحدث الأكثر أهمية في عام 2013": "إن حملة تمرد، التى وقف وراءها مسلمون، وأقباط، محجبات، ومتحررات، كانت بمثابة انتصارا للحرية حيث وقف المصريون أمام الإخوان، وانتصرت إرادة الشعب".

أحد مؤسسي الحركة، قوله إن فكرة حملة تمرد جاءت لتوحيد الثوار فى الشارع، خاصةً وأن كل المصريين كانوا قد ضاقوا ذرعا بـ"مرسي" وجماعة الإخوان، وإن الآلاف بدأوا في التوقيع على استمارات سحب الثقة ثم امتد الأمر ليشمل الملايين.

هناك أمر واحد واضح في عام 2013 فهو فشل السياسية الأمريكية في مصر وقتها واعتبر موقف الإدارة الأمريكية من ثورة 30 يونيو عار على السياسة الخارجية الأمريكية، وإن الموقف الأمريكي أفقد المصريين الثقة في واشنطن وجعلهم يشعرون بخيانة أمريكا لهم، وبدا ذلك واضحا في اللافتات التي رفعوها تنديدا بالموقف الأمريكى الداعم للإرهاب.

 كما رأى البعض ان صدور حكم بأن جماعة الاخوان المسلمين جماعة ارهابية من اهم الاحداث التى حدثت فى 2013.

وراى البعض ان سقوط الثلج على مصر من الاحداث المهمة فى سنة 2013
وراى البعض ان وجود دستور يتفق علية جموع الشعب المصرى من اهم الاحداث.

وراى البعض ان سنة 2013 سنة كبيسة لما حدث بها من قتل وتفجيرات وتمنو ان تكون سنة 2014 ان تكون سنة سعيدة مليئة بالاستقرار.