شهدت تونس العديد من الاحداث في عام 2021، جميعها كان تصب في خانة تأزيم الأوضاع على كل الأصعدة بدءا بالسياسية والصحية وصولا إلى الإقتصادية والإجتماعية وفيما يلي أبرزها:

16 يناير/جانفي 2021: رئيس الحكومة التونسية هشام المشيشي يعلن تعديلا وزاريا شمل 11 وزارة وذلك بعد نحو أربعة أشهر ونصف من نيل حكومته الثقة في البرلمان.

16 يناير/ جانفي 2021: وزارة الداخلية تعلن اندلاع مظاهرات في عدد من الولايات التونسية على الرغم من الحجر الصحي الشامل .

25 يناير/ جانفي 2021: الرئيس التونسي قيس سعيد يرفض التعديل الوزاري.

رهان الرئيس التونسي.. من هو هشام المشيشي؟ | سكاي نيوز عربية

26 يناير/ جانفي 2021: البرلمان التونسي يمنح الثقة للحكومة بعد التعديل الوزاري .

15 فبراير/فيفري 2021: رئيس الحكومة هشام المشيشي يعفي خمسة وزراء من مناصبهم في انتظار استكمال اجراءات التعديل الوزاري.

13 يونيو/جوان2021:  خروج تظاهرات ضدّ الحكومة و العنف الأمني عقب حادثة وفاة شاب بعد توقيفه.

Peut être une image de 5 personnes, moto, rue et route

15 يونيو/جوان 2021: الرئيس التونسي قيس سعيد يدعو إلى اجراء اصلاحات سياسية للخروج من "الازمة السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تشهدها تونس".

17 يونيو/جوان 2021: اندلاع احتجاجات بالسيجومي، الضاحية الغربية للعاصمة الونسية، على خلفية سحل وتعرية شاب علنا من طرف أعوان أمن بالمنطقة.

21 يونيو/جوان 2021: الرئيس التونس قيس سعيد "ثبت خلال السنوات الأخيرة أنّ دستور 2014 غير ملائم وغير مناسب" 

8 يوليو/جويلية 2021 : الناطقة الرسمية باسم الصحة التونسية نصاف بن علية تعلن أن تونس تواجه حربا حقيقية بسبب الوضع الصحي "الكارثي" الناجم عن فيروس كورونا خاصة مع دخول البلاد في موجة وفيات ونقص فادح للأكسجين.

10 يوليو/جويلية 2021: بداية هبّة عربية وعالمية لمساعدة تونس على مكافحة الجائحة.

Peut être une image de 6 personnes, personnes assises et personnes debout

20 يوليو/جويلية 2021: رئيس الحكومة التونسية هشام المشيشي ينهي مهام وزير الصحة فوزي مهدي على خلفية الاكتظاظ والتدافع الكبير التي شهدته عدة مراكز للتلقيح ضد فيروس كورونا. 

23 يوليو/ جويلية 2021: اندلاع موجة حرائق عديدة في غابات عدد من المدن التونسية مخلفة وفيات وخسائر مادية فادحة.

25 يوليو/جويلية 2021: تونس تشهد احتجاجات في أكثر من ولاية ومدينة على تردي الأوضاع الصحية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد وقيام محتجين بحرق مقرات حركة النهضة في ولايات عدة.

25 يوليو/جويلية 2021: الرئيس التونسي قيس سعيد يعلن إجراءات استثنائية، اعفاء الحكومة من مهامها وتعليق عمل البرلمان مدة 30 يوما ورفع الحصانة البرلمانية عن كل النواب ويعلن توليه السلطة التنفيذية.

Le 25-Juillet, c'est le drapeau d'Ennahdha que les Tunisiens brûlent !Tunisie : Kaïs Saïed s'appuie sur l'article 80 de la constitution, et met  en garde contre le recours aux armes - Gnet newsTunisie: le président s'octroie le pouvoir exécutif, Ennahdha dénonce un  "coup d'Etat" - L'Express

30 يوليو/يوليو 2021 : تونس الأولى عالميا في انتشار متحور دلتا بنسبة 90 بالمائة من إجمالي الإصابات.

27 أغسطس/أوت 2021: الرئيس التونسي قيس سعيد يؤكد أن التدابير الاستثنائية التي اتخذها في 25 يوليو  تم تمديدها حتى إشعار آخر.

22 سبتمبر2021: الرئيس التونسي قيس سعيد يعلن تمديد العمل بالتدابير الاستثنائية التي تنص على مواصلة تعليق عمل السلطتين التنفيذية والتشريعية وذلك تمهيدا للإعلان عن إصلاحات سياسية في الفترة المقبلة.

29 سبتمبر2021: رئيس الجمهورية التونسية يكلف نجلاء بودن بتشكيل الحكومة في خطوة هي الأولى في تاريخ تونس والعالم العربي بتولي إمرأة رئاسة الوزراء.

4 أكتوبر/تشرين الأول2021: الرئيس التونسي قيس سعيد يؤكد ان الحكومة الجديدة المرتقبة "ستكون بعيدة عن الانتهازيين واطماعهم" مشددا على أن بعض الأطراف لم يعد لها مكان في تونس بعد رفض الشعب لها.

بتكليف من سعيد.. نجلاء بودن أول امرأة ترأس الحكومة في تاريخ تونسنجلاء بودن: هل تكليف أول سيدة بتشكيل الحكومة في تونس تمكين للمرأة أم  الرئيس؟- صحف عربية - BBC News عربي

10 أكتوبر/تشرين الأول 2021: المئات من التونسيين يتظاهرون وسط اجراءات امنية مشددة احتجاجا على الاجراءات الاستثنائية التي اتخذها الرئيس التونسي قيس سعيد بتجميد البرلمان ورفع الحصانة عن النواب.

11 أكتوبر/تشرين الأول2021: الحكومة التونسية الجديدة برئاسة نجلاء بودن تؤدي اليمين الدستورية.

14 أكتوبر/تشرين الأول2021: رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد يؤكد رفضه كل محاولات التدخل في شؤون بلاده داعيا الى محاسبة كل "المتورطين في التآمر على الأمن الداخلي والخارجي لتونس".

Peut être une image de une personne ou plus et personnes debout

9 ديسمبر/كانون الأول2021: حريق بمقر حركة النهضة الرئيسي بالعاصمة تونس، يخلف قتيلا و18 مصابا من بينهم علي العريض وعبد الكريم الهاروني.

13 ديسمبر/كانون الأول 2021: الرئيس التونسي قيس سعيد يعلن عن تنظيم استشارة شعبية إلكترونية تتبعها عملية تأليف لمختلف آراء المشاركين في الاستشارة لتجسيد تلك المقترحات في نصوص قانونية من قبل لجنة، على أن ينظم استفتاء حول الاصلاحات الدستورية والقانونية والقانون الانتخابي، تليها انتخابات تشريعية يوم 17 ديسمبر/كانون الأول 2022.

31 ديسمبر/كانون الأول 2021: اعتقال نورالدين البحيري نائب رئيس حركة النهضة.

* الصورة الرئيسية وبعض الصور الداخلية للمصور  الصحفي التونسي: ياسين قايدي