يحتضن ملعب الشاذلي زويتن في تونس، غدا الجمعة، مباراة الصفاقسي التونسي وأهلي بنغازي الليبي ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الثانية من بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وعلى الرغم من أنه من المفترض أن يكون أهلي بنغازي صاحب الضيافة إلا أن الاتحاد الأفريقي للعبة (كاف) قرر إقامة المباراة في تونس لسوء الأوضاع الأمنية في ليبيا.

فالصفاقسي يمتلك في رصيده 7 نقاط يحتل بها المركز الثاني بفارق نقطة واحدة عن وفاق سطيف الجزائري المتصدر، بينما يمتلك أهلي بنغازي في رصيده 4 نقاط في المركز الثالث، ويتذيل الترجي المجموعة برصيد 3 نقاط.

ويحتاج الصفاقسي للفوز في لقاء الغد للتأهل رسميا إلى المربع الذهبي للبطولة، بصرف النظر عن نتيجة مباراة وفاق سطيف مع الترجي التي ستقام بعد غد السبت، حيث أنه يتبقى على دوري المجموعات جولة واحدة.

أما أهلي بنغازي فإنه يتعلق بأمل التأهل للدور نصف النهائي، لذا فإنه يضع الفوز صوب عينيه لإنعاش آماله في المنافسة، لأن الهزيمة ستعني خروجه رسميا عن دائرة المنافسة على التأهل للدور التالي.

وسيخوض أهلي بنغازي المباراة بكامل قوته الهجومية، بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات المنافس.

إلا أن المدير الفني للصفاقسي، الفرنسي فيليب تروسيه، حذر لاعبيه من التهاون بالمنافس أو التقليل من شأنه، ودعاهم إلى خوض المباراة بمنتهى الجدية من البداية.

وسيعتمد الصفاقسي بشكل كبير على المهاجم الإيفواري باتريك كواكو، والمدافع حبيب بلعيد، لكنه سيفقد جهود لاعب الوسط المغربي إبراهيم البحري للإصابة.

وكان المباراة الأولى التي جمعت بين الفريقين ضمن البطولة ذاتها، قد انتهت بفوز الصفاقسي بثلاثة أهداف مقابل هدف.