وقفت مساء اليوم الجمعة جموع من أهالي وسكان مدينة سبها بساحة الشهداء وسط المدينة وذلك لدعم حراك غضب فزان.
وأكد المشاركون في الوقفة في بيان لهم على تأييدهم الكامل لمطالب حراك غضب فزان كما أدانوا من خلاله واستنكروا التصريحات من بعض المسؤولين ولتي تصف شباب حراك فزان بخيانة الوطن.
وطالبو في بيانهم دعم المؤسسة العسكرية والامنية بما يلزم لتأمين الجنوب و دعم القطاع الصحي بما يلزم من تعاقد مع أطباء وأطقم طبيه وطبيه مساعدة وصيانة المرافق الصحية ومستشفيات الجنوب وتوريد الأجهزة والمعدات اللازمة لتشغيلها و توفير الأدوية والعقاقير الطبية وخاصة للأمراض المزمنة، كما طالبوا بإستئناف العمل على تشغيل محطة اوباري الغازي وتوريد التوربينات لمحطات التوليد أم الجداول وسمنو.

والعمل على تشغيل كافة مطارات الجنوب والإسراع قي توفير السيولة النقدية لمصارف قرى ومدن الجنوب وتفعيل فرع مصرف ليبيا المركزي بالجنوب والبدء في تنفيد مشروع مصفاة الجنوب والتنمية المكانية.

وتوفير فرص عمل لأبناء الجنوب في القطاع النفطي بشكل خاص وباقي القطاعات بشكل عام وتمكين الراغبين بالألتحاق في المعاهد النفطية أسوة بباقي المناطق وإنشاء معاهد للنفط في الجنوب، والبدء في  إعادة إعمار المناطق المتضررة بالجنوب الليبي واعتبار ان مدينة اوباري مدينه منكوبة كما جاء في بيان مجلس النواب الليبي والحكومة الليبية المؤقتة وإعادة إعمارها أسوة بمدينتي بنغازي و ككلة والعمل على حلله مشاكل مرتبات أبناء فزان المتعينين والمتعاقدين في كافه القطاعات بالدولة.