بحثت مديرية أمن طرابلس خلال اجتماعها مع المركز الليبي للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء مواجهة أي احتمالات لتداعيات الهزات الأرضية.

جاء ذلك خلال اجتماع مدير الأمن خليل وهيبة مع مساعدي المدير للشؤون الأمنية رمضان برباش والشؤون العامة محمد زرتي ومدير المركز الليبي للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء  أكرم الكاسح ورؤساء المكاتب والأقسام بمديرية أمن طرابلس.

وبين المكتب الإعلامي لمديرية أمن طرابلس أن مدير المركز الليبي للاستشعار عن بعد استعرض خلال الاجتماع تفاصيل الهزات الأرضية يوم الخميس الماضي حيث وقعت هزتين أرضيتين إحداهما بفالقي هون والعزيزية ومكانها التقريبي جنوب غرب مدينة سرت وشمال شرق مدينة ودان بفالق هون، على بعد 90 كيلو مترا من الساحل الليبي، ومركزها لم يُحدّد، وكانت بقوة 4.8 درجات بمقياس ريختر، وعمق 230 كيلو مترا الساعة3:31 

وأضاف أن الهزة الثانية وقعت عند الساعة 3:33 دقيقة ومكانها التقريبي في منطقة القريات بالجبل الغربي بفالق العزيزية الممتد من مصراتة شرقا إلى ما بعد الحدود الليبية التونسية الجزائرية، ولم يحدد مركزها، وكانت بقوة 4.2 درجات بمقياس ريختر، وعمق 10 كيلومترات.

وأشار الكاسح إلى أن الهزة الثانية من الزلازل السطحية لذلك شعر بها سكان مدينة طرابلس وقصربن غشير وقد حدثت نتيجة للتصدع من الهزة الأولى.

وخلُصَ المشاركون في الاجتماع  إلى عدم إهمال المؤشرات الجيولوجية لضرورة اتخاذ التدابير الوقائية والاستعداد لأي طارئ.