كشف قسم البحث الجنائي بمديرية أمن بنغازي،تفاصيل ضبط تشكيل عِصابي يمتهن سرقة الأسلاك الكهربائية،حيث وُجد أحد أفراد هذا التشكيل في الفترة الماضية وقد فارق الحياة مُعلقاً على إحدى أعمدة الكهرباء (الضغط_العالي).

وأكد قسم البحث في بيان له، أن إشارة لاسلكية وردت من غرفة العمليات الأمنية الرئيسية بمُديرية أمن بنغازي مفادها قيام أشخاص مجهولي الهوية بسرقة الأسلاك النحاسية من مخطط بمنطقة النواقية. 

وذكر أنه على الفور تم انتقال دوريات قسم البحث الجنائي رفقة الدوريات التابعة للخطة الأمنية إلى مكان الواقعة وقد سبقتهم دورية تابعة لمركز شرطة النواقية. 

وأشار إلى أن أعضاء الدورية تمكنوا من العثور على أسلاك كهربائية متروكة بالقرب من المخطط سالف الذكر ولم يتم العثور على الأشخاص الذين قاموا بقطع هذه الأسلاك الكهربائية. 

وأكد أن رئيس قسم البحث الجنائي أصدر تعليماته بتكثيف دوريات الأمن غير الظاهر لجمع المعلومات عن الواقعة وأثناء تجوال الدوريات تم الاشتباه بأحد الأشخاص بالقرب من جزيرة مصنع الأسمنت. 

وأضاف أنه تم إحضاره إلى القسم وأثناء الاستدلال معه تبين أنه يدعى ع.ع.ر من مواليد 1990 تشادي الجنسية حيث قام أعضاء القسم باستقبال مكالمة من هاتفه من أحد الأشخاص ليخبره أنه لاذ بالفرار من دوريات الشرطة العسكرية بالقرب من مكان الواقعة. 

وبين أن المتهم اعترف بقيامه بعدة سرقات رفقة ثلاثة أشخاص آخرين وُجد أحدهم وهو تشادي الجنسية في الفترة الماضية وقد فارق الحياة مُعلقاً على أحد أعمدة الكهرباء اثناء محاولته لقطع الأسلاك الكهربائية. 

وأفاد البيان أن المتهم اعترف كذلك بأنهم يقومون ببيع الكوابل الكهربائية المسروقة لشخص بمنطقة شبنة ويعلم بأنها مسروقة. 

وذكر أنه تم انتقال أعضاء التحريات إلى منطقة شبنة وضبط الشخص الذي قام بشراء هذه الأسلاك وبالاستدلال معه تبين أنه يُدعى ح.أ.ي من مواليد 1991 سوداني الجنسية واعترف بمانُسب إليه وأحيلوا إلى النيابة العامة ولايزال البحث مُستمراً عن الشخصين الآخرين.