أعلنت مديرية أمن بنغازي أن مركز شرطة العروبة ضبط تشكيل عصابي من جنسيات أفريقية يمتهن سرقة المحال التجارية سُجلت ضده أكثر من ستة محاضر .

وبينت مديرية أمن بنغازي عبر صفحتها بموقع "فيسبوك" أنه خلال الأيام الماضية تعرضت العديدمن محال المواد الغذائية لذلك شكل رئيس مركز العروبة جاد الله ماضي فريق للبحث والتحري وجمع المعلومات والذي تمكن من جمع المعلومات ومقاطع الفيديو عن إحدى الوقائع.

وجرى التعرف على هوية أحد أفراد التشكيل العصابي والذي يحمل الجنسية السودانية ومكان تواجده وعلي الفور تم الانتقال إلى منطقة شبنة ولكن تبين بأن الشخص المطلوب قام بتغيير محل سكنه ويحاول الهرب إلى مدينة أجدابيا ومن ثم إلى مدينة الكفرة ويبحث عن سيارة أجره لتهريبه من البوابات الأمنية وعن طريق أحد عناصر العمالة الوافدة تم التنسيق معه عن طريق الهاتف لتزويده بسيارة أجرة حيت أفصح عن المكان الذي يختبئ به الشخص المطلوب بمنطقة سيدي يونس.

وتمت مراقبة المكان وإعداد كمين محكم له وضبطه وأثناء ضبطه اعترف على شركائه حيث أن الأول من الجنسية السودانية والثاني من الجنسية التشادية ويتواجدان بمنطقة البركة وهو  بصدد الهرب من مدينة بنغازي وعلى الفور انتقل فريق التحري إلى منطقة البركة وضبط الشخصين بالقرب من محكمة الماجوري.

واعترف المتهمون بأن الأشياء التي يتم سرقتها يتم بيعها إلى شخص مصري الجنسية بنصف القيمة بمحل بيع السجائر دون علم صاحب المحل.

وتم الاستدلال في عدد ستة محاضر ولازال البحثجاري في السجلات والمحاضر المدونه ضد مجهول والمستخدم بها نفس طريقة السرقة والتعميم عنهم لدى المراكز والأقسام .