أعلنت مديرية أمن بنغازي،أن عناصر قسم البحث الجنائي ألقوا القبض على شخصين من الجنسية البنغلادشية، يقومان بخطف العمالة الوافدة وطلب فدية من ذويهم مقابل إطلاق سراحهم.

وبحسب مكتب الإعلام بالمديرية، فقد تمت العملية عقب ورود معلومات لدى أعضاء التحريات بقسم البحث الجنائي بالمديرية، تفيد بتعرض أحد عمال الوافدين من بنجلاديش للخطف والاعتداء عليه بالضرب، لغرض الضغط على ذويه لدفع فدية مالية 20.000 ألف دينار مقابل إطلاق سراحه، حيث أفادت المعلومات بأن ذوي الشخص المختطف قاموا بدفع الفدية وقام الخاطفون بإخلاء سبيله.

وأشار مكتب الإعلام إلى أن رئيس قسم البحث الجنائي بالمديرية مقدم خالد الرابحي،أصدر تعليماته بالبحث والتحري واستدعاء الشخص الذي تم خطفه للاستدلال معه وبالفعل تم استحضاره من قبل مجموعة القبض، وأفاد بعملية اختطافه من قبل شخصين وإيداعه بمنزل بالقرب من مدرسة قرطبة بمنطقة الرويسات.

وأفاد بأن ذويه قاموا بدفع مبلغ 20.000 ألف دينار، مقابل إطلاق سراحه، وتم خروج أعضاء التحريات رفقة مجموعة القبض إلى المنزل سالف الذكر، وتم تحرير مجموعة من العمالة الوافدة، وتم الانتقال إلى منزل آخر بمنطقة البركة، حيث يقيم الخاطفون وبالفعل تم إلقاء القبض عليهم ونقلهم إلى القسم، بالاستدلال مع الخاطفين اعترفوا بما نسب إليهم وإحالتهم إلى النيابة العامة.