توجهت الجماهير الجزائرية الحاضرة في البرازيل، إلى الله عز وجل بالدعاء من أجل نصر منتخب بلادهم، خارج أسوار ملعب "بايكسادا" قبيل اللقاء المصيري ضد روسيا اليوم الخميس.

وتأتي المباراة في ختام مباريات الدور الأول، للمجموعة الثامنة، ضمن بطولة كأس العالم العشرين، المقامة في البرازيل حاليا، وتتزامن مع مبارة بلجيكا، وكوريا الجنوبية، لتحديد المتأهل الثاني عن المجموعة بعد تأهل بلجيكا.

ورفع المحتشدون خارج أسوار الملعب في مدينة "كوريتيبا" البرازيلية أياديهم بالدعاء إلى الله، وقراءة الفاتحة، والقيام بسجدة لله عز وجل، علها تساعد محاربي الصحراء على تجاوز المنتخب الروسي، والتأهل إلى الدور الثاني.

من ناحية أخرى، حضرت الهتافات والأهازيج الجزائرية الحماسية، ملهبة الحاضرين من البرازيليين، راسمين لوحات عديدة بالأعلام الجزائرية والفلسطينية.

وتوقع عدد كبير من المشجعيين الجزائريين فوز منتخب بلادهم في المباراة على روسيا، وبدا التفاؤل مسيطرا على من قابلهم مراسل الأناضول، والذين أجمعوا على الفوز الجزائري في المباراة.

وكان المنتخب الجزائري قد فاز في المباراة السابقة على المنتخب الكوري الجنوبي بنتيجة ٤-٢، مما زاد الأمل لدى الجماهير بتجاوز المنتخب الروسي أيضا، حيث تحتاج الجزائر للتعادل بمقابل تعثر كوريا الجنوبية أمام بلجيكا، فيما يصل بها الفوز للتأهل للدور الثاني بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى.

وخسرت الجزائر أولى مبارياتها أمام بلجيكا بنتيجة ٢-١، بعد أن ظلت متقدمة معظم مراحل المباراة بهدف، لتعود من جديد وتنعش آمالها بالتأهل عقب الفوز على كوريا الجنوبية.