تتوقع مصالح الأرصاد الجوية الجزائرية، من خلال النماذج الرقمية للرصد الجوي، قدوم اضطراب جوي جد نشيط محمل بأمطار وكتل هوائية باردة، ستؤدي إلى تساقط الثلوج ابتداء من أمسية يوم الأربعاء المقبل

وتؤكد مصالح الأرصاد الجوية، أن هذا الاضطراب القادم من شمال أوروبا، يخص الولايات الشرقية والوسطى خاصة الداخلية منها، ابتداء من مساء يوم الأربعاء، وسيزداد نشاطا ابتداء من نهاية الأسبوع.

وستعرف الولايات الوسطى والشرقية أجواء غير مستقرة، بتساقط أمطار رعدية غزيرة وثلوج على المرتفعات التي يتراوح علوها مابين 1000 و1200 متر يومي الخميس والجمعة.

وبالإضافة الى ذلك تشير ذات النماذج، إلى أن الأسبوع المقبل سيعرف سلسلة من الاضطرابات الجوية المحملة بهواء بارد وأمطار معتبرة مع تراجع في درجات الحرارة القصوى على كافة الولايات الشمالية للجزائر

أما عن درجات الحرارة المرتقبة فستعرف تراجعا بسبب الاضطراب الجوي، حيث لن تتعدى 16 درجة على الولايات الشمالية و28 درجة بالجنوب الجزائري.

أما عن توقعات الطقس بداية من يوم الأحد إلى يوم الثلاثاء، فستبقى الأجواء مشمسة ومستقرة مع درجات حرارة لطيفة. في انتظار دخول الاضطراب الجوي يوم الأربعاء وتتغير الوضعية الجوية، حيث حذرت مصالح الأرصاد الجوية من الضباب الكثيف الذي سيميز الولايات الساحلية للوطن خلال الصبيحة، والذي سيؤدي إلى رؤية ضعيفة.