تحت رعاية ا.د . جابر عصفور وزير الثقافة، وبالتعاون بين قطاع الفنون التشكيلية برئاسة الأستاذ الدكتور/ صلاح المليجي، وصندوق التنمية الثقافية برئاسة المهندس/ محمد أبوسعدة، تُقام أمسيات شعرية وموسيقية بعنوان " الروحانية بين الشعر والموسيقى " بمتحف أمير الشعراء أحمد شوقي ومتحف كوكب الشرق أم كلثوم على مدار ليلتين من ليالي شهر رمضان الفضيل.

الأمسية الأولى بمتحف أحمد شوقي (الثلاثاء 17 رمضان - 15 يوليو) في تمام الساعة التاسعة مساءاً حيث تبحر أ.د. فاطمة مكي أستاذ الأدب الأسباني بكلية الآداب جامعة القاهرة قراءة في أشعار رائد الشعر الصوفي الأسباني/ سان خوان دي لاكروث وإلقاء شعري لبعض قصائده تقوم به د. روكسانا نونيث من سفارة دولة بيرو بالقاهرة بالإضافة إلى عرض لفيلم عن حياة جلال الدين الرومي وفقرة إلقاء لمجموعة من روائع أشعاره وأشعار أحمد شوقي يُلقيها الشاعر/ سيد حسن.

الأمسية الثانية بمتحف أم كلثوم (الخميس 19 رمضان - 17 يوليو) في تمام الساعة التاسعة مساءاً حيث يتحدث السيد/ لويس سوارث المستشار الثقافى لدولة بيرو عن الصوفية من أمريكا اللاتينية، ووصلة لفضيلة الشيخ محمد العطواني لبُردة البوصيري، وقراءة في الموسيقي الروحانية في قارة اسيا من إعداد أ د.  علا صلاح.

وقال أحمد فكري مدير متحف أحمد شوقي أن هذه الاحتفالية تأتي في اطار التعاون بين متحف أحمد شوقى ومتحف أم كلثوم في أول تعاون ثقافي يبرز دور متاحف الرموز الثقافية المصرية في إثراء الحراك الثقافي المصري وتنمية الوعي المجتمعي وهو نفس المعنى الذي أكدته ا.د. نهلة مطر مديرة متحف أم كلثوم مضيفة أن هذه التجربة تُعد خطوة أولى ستتبعها خطوات، وتأمل في تقديم نموذج يحتذى به لعلاقات بناءة وإيجابية بين المواقع الثقافية والفنية في مصر.