أكد القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى دولة ليبيا جيريمي برنت، استعداد بلاده لتقديم الدعم الفني واللوجستي من خلال الشركات الأمريكية المتخصصة في إعادة الإعمار وكذلك استعدادهم لإرسال خبراء في مجال الجيولوجيا ودراسة السدود وغيرها بغية التعاون الفني واللوجستي مع إدارة صندوق تنمية وإعادة إعمار ليبيا في تنفيذ استراتيجيتها لإعمار مدينة درنة وجميع المدن والمناطق المتضررة.

جاء ذلك خلال مباحثات هاتفية بين المدير العام لصندوق تنمية وإعادة إعمار ليبيا بالقاسم خليفة حفتر الاثنين مع القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى دولة ليبيا.

وبين المركز الإعلامي لرئيس مجلس النواب الليبي أن الدبلوماسي الأمريكي أكد حرصه على الارتقاء بالعلاقات الوطيدة بين البلدين.

ورحب بالقاسم خليفة حفتر بدور الولايات المتحدة الأمريكية في المساهمة في دعم الإعمار والتنمية الجارية حاليا في مدينة درنه، وأعرب عن تطلعه لتطوير الشراكة مع الولايات المتحدة في مجلات الإعمار والدعم الفني والتقني.

وناقش الطرفان سبل التعاون المشترك ودعم جهود إعادة الإعمار القائمة حاليا في مدينة درنة وبقية المدن والمناطق المشمولة ضمن استراتيجية صندوق إعادة الإعمار لإحلال التنمية الشاملة وزرع دعائم صلبة للاستقرار.