ستشهد الطبعة الـــ47 من الصالون الدولي للجزائر مشاركة أكثر من مئة شركة من الولايات المتحدة الامريكية والتي ستكون ضيف شرف الصالون في طبعته هذه السنة.. ولعل نوعية المشاركة " الامريكية " هذه تترجم نية الأخيرة في توسيع دائرة استثماراتها بالجزائر خـــارج قطاع المحروقات.

وفي تصريحات للإذاعة المحلية كشف اسماعيل شيخون رئيس مجلس الأعمال الجزائري الأمريكي أن الولايات المتحدة  ستكون ضيف شرف للصالون الدولي للجزائر  المزمع أن تنطلق فعالياته نهاية الشهر الجاري (28 مايو).و تشارك نحو 80 مؤسسة متخصصة في العديد من المجالات،  مؤكدا أن الولايات المتحدة تهتم كثيرا التعامل مع الجزائر و اقامة علاقات اقتصادية و ذلك في مجالات مثل الادوية -الطاقة –التكنولوجيا ، كما صرح ذات المصدر  انه من المرتقب انعقاد صفقات اقتصادية خاصة في مجال الادوية بين شركات وطنية وخاصة ، ما يمكن أن يفتح المجال  للجزائر لتتحول من مجرد سوق لتصريف المنتجات من الادوية إلى منتج للدواء.

وأضاف شيخون أنه سيكون هناك اكثر من مئة رجل اعمال أمريكي 30 % بينهم من اصل جزائري حاضر خلال هذا الصالون همهم اقامة شراكة  مع مؤسسات من بلدهم الاصل ونقل درايتهم الفنية منهم شركات ادوية واخرى  للنقل. كما صرح ذات المتحدث انه سيتم الاعلان عن عديد المشاريع  الاستثمارية  في الجزائر خلال الصالون في مجال الأدوية . كما سيتم عقد شراكة في مجال البيوتكنولوجيا في 31 من شهر مايو .و تشارك في هذا المعرض العديد من الشركات الأجنبية من بلدان مختلفة. كما سيكون هذا الحدث فرصة اقتصادية كبيرة لرجال الأعمال والمستثمرين لإبرام   علاقات شراكة تجارية و لترويج منتجاتها و خلق فرص جديدة للاستثمار.