دعا القائم بالأعمال في السفارة الأميركية لدى ليبيا جيرمي برنت جميع الأطراف الفاعلة في ليبيا إلى تسمية ممثليها في أسرع وقت ممكن للمشاركة في المحادثات التحضيرية لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا والدخول في حوار بناء لوضع ليبيا على طريق الاستقرار على المدى الطويل.

جاء ذلك خلال لقاء القائم بالأعمال في السفارة الأمريكية اليوم السبت مع المبعوث الأممي إلى ليبيا عبد الله باتيلي.

وبينت سفارة الولايات المتحدة عبر صفحتها بموقع "إكس" أن برنت أعرب عن دعم الولايات المتحدة القوي لجهود المبعوث الأممي في جمع الأطراف المؤسسية في ليبيا لحل القضايا السياسية التي تقف في طريق الانتخابات.

وأشار باتيلي عبر صفحته بموقع "إكس" إلى أنه جرى خلال اللقاء استعراض التطورات السياسية في ليبيا والوضع الراهن، بما في ذلك جهود بعثة الأمم المتحدة لعقد اجتماع يضم الأطراف الخمسة الرئيسية مع إشراك لباقي الأطراف ذات الصلة بخصوص السير نحو الانتخابات.

ووجه باتيلي، دعوة إلى الأطراف المؤسسية الرئيسة في ليبيا للمشاركة في اجتماع سيُعقدُ في الفترة المقبلة لبحث سبل التوصل إلى تسوية سياسية حول القضايا مثار الخلاف السياسي والمرتبطة بتنفيذ العملية الانتخابية ودعا الأطراف الليبية لتسمية ممثليها للمشاركة في اجتماع تحضيري.

وأشار باتيلي إلى أن ممثلي الأطراف الرئيسية في ليبيا الذين ستتم تسميتهم من جانب المجلس الرئاسي، ومجلس النواب، والمجلس الأعلى للدولة، وحكومة الوحدة الوطنية، والقيادة العامة للجيش الوطني الليبي سيتباحثون بشأن موعد اجتماع قادة مؤسساتهم ومكان انعقاده وجدول أعماله، وتحديد المسائل العالقة التي يتوجب حلها لتمكين المفوضية الوطنية العليا للانتخابات من الشروع في تنفيذ قانوني الانتخابات الصادرين عن مجلس النواب.