استقبل قسم الإسعاف والطوارئ بمستشفى الشهيد امحمد المقريف المركزي أجدابيا، مساء يوم السبت حالات من التسمم أصيب بها عدد كبير من المواطنين في مدينة أجدابيا.

وقال رئيس قسم الإسعاف والطوارئ بالمستشفى، فضيل حسن، أمس الأحد في تصريح خاص لـ " بوابة افريقيا الاخبارية "، ان " عدد حالات التسمم وصل إلى أكثر من 90 حالة، ومن مختلف الأعمار، استقبلها المستشفى خلال الفترة الزمنية ما بين مساء السبت إلى ما بعد ظهر الأحد، وان الحالات من المتوقع ان تكون في ازدياد". 

وأوضح فضيل، ان جميع حالات التسمم من نوع التسمم الغذائي، نتيجة تناول أطعمة فاسدة، وان هناك عدد 14 حالة، دخلوا إلى غرفة العناية مساء السبت وقد خرجوا منها صباح الاحد إلى غرف قسم الإيواء، وهم الان في حالة صحية مستقرة، اما باقي الحالات الأخرى فقد تلقوا الإسعافات الأولية اللازمة وغادروا المستشفى خلال ساعات.

وفي نفس السياق، أكد رئيس فرع الحرس البلدي أجدابيا، العقيد حمد بوسدرة، ان " الحرس البلدي، باشر عمله كجهة اختصاص، بعد ورود بلاغ من قبل مديرية أمن أجدابيا، عن وجود حالات تسمم بمستشفى أجدابيا، مساء السبت، حيث انتقل على الفور ضابط التحقيق المناوب رفقة دورية من الحرس البلدي، إلى المستشفى وذلك للاستماع إلى أقوال المصابين الذين أكدوا جميعهم انهم قد تناولوا أطعمة جاهزة، من أحد مطاعم الوجبات السريعة في شارع الكفرة، بجوار قهوة المصرية".

وأضاف العقيد بوسدرة لـ " بوابة افريقيا الاخبارية "، انه " قد تم احتجاز الشخص المسؤول عن المطعم وهو مصري الجنسية، وإغلاقه بعد مصادرة الأطعمة الجاهزة ومواد تحضيرها". 

كما أوضح بوسدرة، ان "الشخص المسؤول عن المطعم، لايزال في الحجز وسيتم إحالته إلى النيابة العامة وذلك بعد ما أكدت تقارير المستشفى، ان حالات التسمم الغذائي، كانت بسبب تناول الوجبات السريعة من مطعمه".

يشار إلى ان الحرس البلدي أجدابيا، قام ليلة السبت، بحملة تفتيش على مطاعم الوجبات السريعة، وذلك للتأكد من الترخيص والإجراءات الصحية للعمال وصلاحية مواد تحضير الوجبات.