تنظم جمعية أطلس للتنمية المغربية بالتعاون مع الوزارة المكلفة بالعلاقات بين البرلمان والمجتمع المدني بالمغرب، مكتب الأمم المتحدة للإعلام بالرباط، البنك الدولي بدعم من السفارة السويسرية بالرباط مشروع "أكاديمية 2063"،هو برنامج يهدف إلى التوعية بمبادئ أجندة إفريقيا للتنمية وجعل الشباب في صلب النقاشات المتعلقة بالتنمية المستدامة بإفريقيا وذلك عن طريق سلسلة من النقاشات والورشات لخلق مجال للحوار بين الشباب وصانعي القرار بحضور شخصيات حكومية وكذا السلك الديبلوماسي ومنظمات دولية ومجتمع مدني.

تعود النسخة الثانية من الأكاديمية تحت شعار "الشباب الإفريقي الذي نريد" والتي ستكون مفتوحة في وجه شباب من مختلف بقاع إفريقيا، بحيث سيتم تنظيم ورشات افتراضية بهدف صقل مهارات الشباب على عدة مستويات من تحليل السياسات العمومية وريادة الأعمال وإدارة المشاريع إلى تقريب الشباب من الاتحاد الإفريقي.
في هذا السياق سيتم تنظيم ورشات حول عمل المنظمة ومحاكاة افتراضية للاتحاد الإفريقي.

هذه النسخة من الأكاديمية تأتي في إطار حملة الاتحاد الإفريقي لإسكات البنادق حيث ستكون التغيرات المناخية والمساواة بين الجنسين محور النقاش بحضور مسؤولين وخبراء دوليين.
وتنطلق النسخة الثانية من الأكاديمية في شهر نوفمبر الجاري ،تزامنا مع الاحتفال بالشهر الإفريقي للشباب كما أن التسجيل سيكون مفتوحا في وجه الشباب الإفريقي وذلك بشراكة مع مبعوثة الاتحاد الإفريقي للشباب ومنظمةPEACE FIRSTوكذا سفارتي سويسرا وفرنسا بالمغرب.