أيام قليلة تفصلنا عن الاحتفال برأس السنة وأيام قليلة وتبدء شاشات العرض السينمائية في التنافس علي شراء الأفلام الجديدة لجذب جمهور جديد في موسم أعياد رأس السنة وهذا الموسم يشهد عدد لا بأس به من الأفلام السينمائية خاصة بعد خروج عدد كبير منهم من موسم عيد الأضحي الماضي خوفا من المنافسة مع كبار نجوم السينما .

وان كانت أفلام موسم رأس السنة تنتمي غالبيتها لنوعية الأفلام الخفيفة الا أنها تتميز بتنوع ضمون كل منها حيث يبدء الموسم بعرض فيلم 4 كوتشينة الذي خرج من سباق عيد الأضحي الماضي خوفا من المنافسة فالفيلم يحمل الطابع الغنائي الشعبي وهو ما يتناسب مع المنافسة في الموسم السينمائي الجديد .

والفيلم بطلته الأردنية هيام جباعي في ثاني تحاربها السينمائية بعد فيلمها الأول مترو الذي عرض في موسم رأس السنة لعام 2014 ويشاركها في بطولة 4 كوتشينة الأردني منذر رياحنة و أوكا وأورتيجا .

كما ينضم فيلم أسوار القمر لقائمة العرض بالموسم السينمائي الجديد لرأس السنة حيث تم استبعاده من العرض في موسم عيد الأضحي الماضي بناءا علي رغبة شركة الانتاج حيث قرر منتج العمل خروجه من العرض بعيد الأضحي حتي ينال أكبر عدد من قاعات العرض السينمائية .

والفيلم تجاوزت مدة تصويره الأربعة أعوام وتكلفت ميزانيته ما يبلغ 25مليون جنيه وهو ما جعلة يتأخر في الخروج للنور حيث شهد العديد من الأزمات الانتاجية أثناء فترة تصويره أدت الي توقفه أكثر من مرة علي مدا الأربع أعوام.

وتدور أحداث الفيلم حول فتاة تتعرض لحادث أثناء وجودها في احدي الرحلات البحرية علي متن مركب برفقة مجموعة كن أصدقائها تفقد فيه بصرها ولكن يقع في حبها شابين ويبدأ الصراع بينهما عليها وتنتهي الأحداث بمفاجأة صادة والفيلم يشهد عودة مني زكي للسينما بعد فيلمها الأخير أحكي يا شهرزاد لوحيد حامد والمخرج يسري نصر الله ويشاركها في بطولة أسوار القمر أسر يس وعمرو سعد والفيلم من اخراج طارق العريان .

وبتوقيت القاهرة يعود نور الشريف للوقوف أمام كاميرات السينما بعد عودته من رحلة علاج طويلة بلندن ليكون أول أعماله الفنية التي يطل بها علي جمهوره بعد غياب عامين والذي انتهي من تصوير مشاهده مؤخرا علي أن يتم عرضه مع بداية العام الجديد .

ويقول نور الشريف عن اختياره لهذا الفيلم ليعود به للسينما :

الفيلم جذبني منذ الوهلة الأولي لقرائته فأمير رمسيس عرض العلاقات الاجتماعية ضمن أحداث الفيلم بطريقة رائعة وهو ما جعلني لا أتردد في الموافقة علي بطولة العمل .

وكنت أفاضل في البداية بين دورين الأول دور لرجل فنان ولكنه كثير النزوات والثاني أب مصاب بالزهايمر واخترت الثاني لصعوبته والمشاعر المختلفة التي يمر بها هذا الرجل .

ويتدور أحداث بتوقيت القاهرة حول رجل في عامه الخمسين مصاب بمرض الزهايمر يعيش مع ابنه وابنته ولكنه دائم الشجار مع ابنه حتي يقرر الرحيل ويغادر المنزل دون أن يعلم أحد وتبدء رحلته للقاهرة التي تحدث بها العديد من المفاجأت والفيلم تدور أحداثه كاملا خلال يوم واحد.

الفيلم يشارك في بطولته ميرفت أمين والتونسية درة وسمير صبري وشريف رمزي وأيتن عامر من تأليف واخراج أمير رمسيس في أولي تجاربه للاخراج السينماي للأفلام الطويلة .

وتأتي علا غانم والتي اعتادت علي أن تشارك في هذا الموسم السينمائي بأفلامها لتشارك هذه المرة بفيلمها الجديد حارة مزنوقة والذي يعد من نوعية الأفلام الشعبية حيث تدور أحداثه داخل احدي الحارات الشعبية حول 3 شباب يقعوا في حب فتاة ولكنها تورطهم في العديد من المشاكل .

والفيلم يشارك في بطولته المذيع خالدالحمزاوي وعدد من الوجوة الشابة والاخراج لبيتر ميمي .

أما فيلم قط وفار الذي يقوم ببطولته محمود حميدة فقد انتهي المخرج تامر محسن من مونتاج كافة مشاهد الفيلم ليصبح جاهزا للعرض خلال العام الجديد بعد خروجه من موسم عيد الأضحي الماضي والفيلم يشارك في بطولته محمد فراج وسوسن بدر وهو من تأليف الكاتب وحيد حامد والذي أكد أنه الفيلم أصبح بالفعل جاهزا للعرض ولكنه تحديد موعد العرض في يد الجهة المنتجة للعمل

والعمل من انتاج شركة نيو شينشري ..

وتعود فرقة واما بفيلم سينمائي جديد بعنوان من أول السطر وهو الفيلم الذي سيشهد عودتهم الفنية من جديد حيث انتهي الفريق من تصوير مشاهدهم ضمن أحداث الفيلم ليكون جاهزا للعرض بالموسم السينمائي الجديد ب2015.

والفيلم ينتمي لنوعية الأفلام الغنائية حيث يضم عدد من الأغاني التي يقوم بغنائها فريق واما بجوار المطرب أدم الذي يشارك ببطولة الفيلم في أول تجربة تمثيلية له كما يضم الفيلم الاعلاميةايكان أبو طالب في أولي تجاربها في مجال التمثيل .

الفيلم من تأليف أحمد البيه والاخراج لمحمد حمدي .

وكذلك تشارك حورية فرغلي بفيلمها ديكور الذي خرج من سباق عيد الأضحي الماضي لاختياره بالمشاركة ضمن فعاليات أكثر من مهرجان سينمائي دولي كمهرجان لندن السينمائي ومهرجان أبو ظبي السينمائي أيضا ليتقرر موعد عرضه خلال العام الجديد .

والفيلم يعتبر تجربة سينمائية جريئة حيث يعرض بتقنية الأبيض والأسود ويشارك في بطولته ماجد الكدواني وخالد أبو النجا من اخراج أحمد عبد الله .

وتدور أحداثه حول المهندسة مها التي تعيش في عالم غير واقعي يجعلها تخلق لها حياة جديدة ولكنها حياة من نسج خيالها حتي تنتهي الأحداث بصدمة لبطلة الأحداث تجعلها تفيق علي واقعها المرير .

كما يشارك عمرو واكد بفيلم سينمائي جديد بعنوان القط والذي انتهي مؤخرا من تصوير مشاهدة في سرية تامية بعيدا عن وسائل الاعلام والفيلم يتناول عالم البلطجة والسرقة وهو من اخراج ابراهيم بطوط في ثاني عمل فني يجمعه بعمرو واكد بعد فيلمهما الأول الشتا اللي فات .